العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

هكذا ستنقذ الطباعة ثلاثية الأبعاد حياة الكثيرين في مخيمات اللاجئين

بعد أن فقد "أحمد" بصره في الثانية والعشرين من عمره إثر الحرب في سوريا، لم يكن هناك أي أمل في استعادة البصر مرة أخرى، ولكن الطباعة ثلاثية الأبعاد كان لها رأي آخر، ذلك وفق ما نقل موقع " أرقام ديجيتال".

شركة ناشئة تدعى "Refugee Open Ware" تم إنشاؤها على أكتاف كل من "Dave Levin" و"Loay Malahmeh"، استطاعت عن طريق أحد العاملين بها بمساعدة "أحمد" للحصول على جهاز تم طباعته بتقنية 3D ليمكنه من الرؤية عن طريق الصدى والاهتزازات.

الجهاز الجديد يستخدم الاهتزازات للتعرف على قرب أو بعد الأجسام المحطية بالشخص، وهو سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب سوى ارتدائه في الذراع فقط.

ومخترع هذا الجهاز وصانعه هو "قاسم" والذي يعتبر أحد هؤلاء المتدربين في الشركة على تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وطرق برمجتها، وتهدف تلك الشركة الناشئة إلى تزويد مخيمات اللاجئين بالعديد من الأدوات مثل قاطعات الليزر، طابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها من أدوات على الرغم من بساطتها إلا أنها ستفتح مجالاً للإبداع ومساعدة الكثير والكثير من اللاجئين.

الأمر غير مقتصر على "أحمد" أو سوريا فقط، فبعد أن فقد طفل في سن السادسة إحدى ذراعيه في حريق منزلي كبير، قامت الشركة بإرسال ذراع صناعية مصممة خصيصاً له على هيئة مسلسله الكرتوني المفضل "Ben 10"، ولم تكلف تلك الذراع سوى 75 دولارا فقط لصناعتها.

وتنتظر الشركة الدخول إلى الأسواق الأردنية بعد الحصول على التصاريح الرسمية لذلك، ولن يطول الأمر طويلاً بعد حصولها على دعم كبير من ملك البلاد الملك عبدالله الثاني والملكة رانياً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً