العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

صحافية مغربية تفوز بجائزة منظمة المرأة العربية

فازت الصحافية المغربية مريم الرايسي، من القناة الثانية المغربية، بالجائزة الأولى لمنظمة المرأة العربية في القاهرة، عن "أفضل إنتاج إعلامي يعرض صورة موضوعية وإيجابية ومتوازنة للمرأة العربية"، ذلك وفق ما نقل قناة "العربية" أمس الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وشاركت الصحافية المغربية في المسابقة بـ"حلقة من برنامج مباشرة معكم"، الحوار الأسبوعي حول اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفى به في 8 مارس، تحت عنوان "المرأة وتحديات ما بعد الربيع العربي".

وفي هذه الحلقة حول المرأة في العالم العربي، شاركت باحثات وحقوقيات من بلدان عربية، كشيماء بوهلال بصفتها ناشطة تونسية ورئيسة موقع البوصلة، ونيفين شلبي المخرجة المصرية، فضلا عن ربيعة الناصري الحقوقية والجمعوية المغربية، ورويدا مروة الناشطة اللبنانية.

ومن المتوقع أن تتسلم الصحافية المغربية، مريم الرايسي، الجائزة باسم فريق البرنامج في مدينة شرم الشيخ المصرية يوم 11 نوفمبر الجاري، في حفل رسمي بحضور ممثلين عن كل البلدان العربية المشاركة.

وفي حديث لـ"العربية"، أوضحت الصحافية المغربية أن "الجائزة هي ثمرة لمجهود جماعي في القناة الثانية المغربية"، مرسلة "باقات من الشكر إلى كل من وضع ثقته فيها داخل التلفزيون المغربي.

وأكدت الرايسي أنها كصحافية شابة، تمثل لها هذه الجائزة "دفعة قوية في اتجاه مزيد من العطاء الإعلامي".

يذكر أن جائزة أفضل إنتاج إعلامي، حول المرأة العربية، تُمنح كل 3 سنوات من منظمة المرأة العربية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً