العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

المجلس الأعلى للمرأة يشارك في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي بجدة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في اجتماع فريق الخبراء الحكوميين بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 3-4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 التي تنظمه الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويأتي هذا الاجتماع الذي شاركت فيه جميع الدول الأعضاء، والأجهزة المتفرعة والمتخصصة والمنتمية للمنظمة لتقييم تنفيذ القرارات التي صدرت عن الاجتماعات الوزارية تجاه دور المرأة في الدول الأعضاء خلال العشر سنوات الماضية، ومراجعة وتطوير خطة منظمة التعاون الإسلامي للنهوض بالمرأة (أوباو) التي تبنتها الدول عام 2008.

وقد مثلت مستشار التدريب والتطوير الأمانة العامة للمجلس بهيجة الديلمي في هذا الاجتماع الذي تطرق بشكل مباشر إلى تقديم رؤية شاملة للنهوض بالمرأة والدور المنوط بها في عملية التنمية، خاصة في ضوء تحديات مثل انتشار الأمية، قلة التدريب، سوء الرعاية الصحية، العنف المنزلي ضد المرأة، والنزاعات المسلحة وحالة عدم الاستقرار التي تمر بها بعض الدول الأعضاء.

الجدير بالذكر، أن منظمة التعاون الإسلامي تعد ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها سبعا وخمسين (57) دولة عضواً موزعة على أربع قارات. وتعتبر المنظمة الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وتسعى لصون مصالحه والتعبير عنها تعزيزا للسلم والتناغم الدوليين بين مختلف شعوب العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً