العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

نادال يواصل تألقه ويحقق بداية قوية في بطولة باريس لتنس الأساتذة

استغل النجم الأسباني رافاييل نادال الدفعة المعنوية التي اكتسبها بوصوله إلى نهائي بطولة بازل وواصل عروضه القوية حيث تغلب على التشيكي لوكاس روسول 6 / 2 و6 / 2 اليوم الأربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) ليصعد إلى الدور الثالث ببطولة باريس لتنس الأساتذة.

واحتاج نادال المصنف السابع للبطولة ، والذي خسر نهائي البطولة السويسرية أمام النجم روجيه فيدرر ، إلى 61 ديقة لتحقيق فوزه الثاني على روسول خلال أسبوع واحد.

وقال نادال الذي قصى أغلب فترات الموسم في العمل على استعادة مستواه بعد تعثره خلال النصف الأول من الموسم "بالأمانة ، دائما ما يشكل الفوز أفضل علاج ممكن لأي لاعب".

وأضاف "التطور الأكبر والثقة القوية تأتي عندما أستطيع إيجاد الحلول من جديد. أنا قادر على التفكير فيما يفترض علي فعله للتنافس بالشكل المعهود من جديد. هذا هو الشيء الأهم بالنسبة لي."

ويتأهب النجم البريطاني موراي لاختبار صعب ومهم للغاية أمام أخطر منافسيه بمنافسات نهائي كأس ديفيز المقبلة حيث تأهل للقاء البلجيكي ديفيد جوفان في الدور الثالث من بطولة باريس.

وصعد موراي بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 6 / 1 و6 / 2 اليوم في الدور الثاني للبطولة بينما تأهل جوفان المصنف 16 للبطولة بالفوز على الصربي دوسان لايوفيتش 6 / 2 و6 / 2 .

ويتأهب الفريقان البريطاني والبلجيكي للصدام المرتقب في جينت في نهائي كأس ديفيز بين 28 و30 تشرين ثان/نوفمبر الجاري ، وهي المرة الأولى التي تصعد فيها بريطانيا إلى النهائي منذ عام 1978 .

ويلتقي موراي وجوفان مع بعضهما البعض على أحد الملاعب الصلبة المغلقة غدا الخميس في العاصمة الفرنسية ، لكنهما سيصطدمان على الملاعب الرملية في بلجيكا في نهائي كأس ديفيز لفرق التنس.

ويشكل هذا الأمر مصدر قلق لموراي ، الذي يحتاج لى وقت أطول للتأقلم مع التحول بين الملاعب المختلفة.

ويتعادل موراي وجوفان 1 / 1 في سجل المواجهات السابقة حيث التقيا مرتين فقط ، وفاز موراي عليه في الموسم الماضي بالدور الأول من بطولة ويمبلدون بينما حقق جوفان الفوز في مباراتهما ببطولة روما في أيار/مايو الماضي.

وثأر موراي اليوم من كوريتش المصنف 46 على العالم ، والذي تغلب عليه في دبي في شباط/فبراير الماضي ، واستطاع تحقيق الفوز عليه اليوم خلال مباراة استغرقت 58 دقيقة.

وصعد الياباني كي نيشيكوري لمواجهة الفرنسي ريشار جاسكيه في الدور الثالث ، علما بأن جاسكيه حقق الفوز في جميع المباريات الخمس الماضية التي جمعته مع منافسه الياباني.

وحقق نيشيكوري عودة جيدة ، حيث يغيب عن الملاعب منذ منتصفر تشرين أول/أكتوبر الماضي بسبب الإصابة ، وتغلب على الفرنسي جيريمي شاردي 7 / 6 (7 / 4) و6 / 7 (6 / 8) و6 / 1 .

أما جاسكيه المصنف العاشر للبطولة فقد تأهل بالفوز على ليونارد ماير 6 2/ و7 / 5 .

وقال جاسكيه "ليس لدي استعدادات خاصة للمواجهة المقبلة ، ولكنها دائما ما تكون مباريات جيدة. إنه لاعب رائع وكان المرشح دائما خلال العامين الماضيين."

وأضاف "لم أواجهه منذ أن صعد لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2014 ، لكنني أعرف أنني بإمكاني الفوز عليه."

كذلك تغلب جريجور ديميتروف على الكرواتي مارين سيليتش 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 / 2) ، لينهي مشواره في الموسم.

ويلتقي جون إيسنر ، الفائز على البريطاني ألياز بيدين 6 / 3 و7 / 6 (7 / 3) ، في الدور الثالث مع الفائز في مباراة الدور الثاني التي تجمع بين السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث للبطولة والإيطالي أندرياس سيبي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً