العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

هل بدأ «تويتر» بتقليد «الفيسبوك»؟

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

قال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه استبدل أيقونة "Favorites"بأيقونة أخرى تحمل اسم "Like"، في مسعى جديد لجعل موقع التدوين المصغر سهل الاستخدام، في ظل تباطؤ نمو عدد مستخدميه، وفق ماذكره موقع صحيفة "الحياة" اللندنية.

وغيّر الموقع أيضًا شكل النجمة المرتبط بخيار التفضيلات السابق، بشكل "القلب"، على غرار الرمز المُستخدم في خدمة البث الحي التابعة إليه "بيريسكوب"، وخدمة مشاركة الصور "إنستاغرام" التابعة إلى شركة "الفيسبوك"، في وقت أشار الموقع إلى أن التغييرات ستُطبق أيضًا على خدمة مشاركة الفيديو القصير "فاين" التابعة إليها.

وقالت "تويتر" مخاطباً مستخدميه في بيان: "قد تُعجب بالكثير من الأشياء، لكن لا يمكن لكل شيء أن يكون المفضل عندك"، مضيفاً "ندرك أن النجمة قد تكون مربكة أحيانًا، خصوصاً بالنسبة الى المستخدمين الجدد"، لكن "القلب، في المقابل، هو رمز عالمي يتردد صداه عبر اللغات والثقافات والمناطق الزمنية. والقلب أكثر تعبيرًا، ما يتيح لك نقل مجموعة من العواطف، ويسهل عليك التواصل مع الناس. وفي تجاربنا، وجدنا أن الناس أحبوه".

وانقسم المغردون بين مرحب بالتغييرات الجديدة ومعارض لها، إذ كتبت ليا: "زر Like يبدو جميلاً جداً على تويتر"، وأيدتها جوستينا قائلة "غيرت رأيي، أحب زر Like",

من جهة أخرى، عبر كثيرون عن رفضهم للتغييرات الجديدة، إذ تساءلت آك "ماذا تعنون بزر Like؟ هذا الموقع ليس فايسبوك"، فيما قالت شايلا إنه "على تويتر العمل لمساعدتي في تحريرتغريداتي بدلاً من التركيز على زر Like".

وكان موقع "ريكود" التقني نقل نهاية سبتمبر / أيلول 2015 عن مصادر مطلعة، أن "تويتر" يعمل حالياً على منتج جديد يسمح للمستخدمين بمشاركة تغريدات يزيد طولها عن 140 حرفاً، استجابة لمطالبات كثيرين يجدون أن الحد الحالي غير كافٍ للتعبير عن أفكارهم وآرائهم.

وأطلقت "تويتر"، بعد تعيين جاك دورسي رئيساً تنفيذياً لها الشهر الماضي، ميزة "مومنتس" الجديدة التي تتيح للمستخدمين استعراض أهم الاحداث الجارية وتغريدات الشخصيات العامة وتتبع الأحداث وقت وقوعها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً