العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا يحث الفصائل على قبول خطة حكومة الوحدة

الامم المتحدة – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا المنتهية ولايته برناردينو ليون أمس الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) الفصائل المتناحرة هناك إلى وقف محاولاتها لإعاقة خطة اقتسام السلطة والتي تهدف إلى انهاء ازمة سياسية طويلة في البلد الذي تمزقه الحرب.

ودافع ليون -الذي من المقرر ان يحل محله قريبا الدبلوماسي الألماني المخضرم مارتن كوبلر- عن نفسه ضد تلميحات بأن قبوله وظيفة في الإمارات العربية المتحدة -إحدى الدول العربية الاكثر اهتماما بالأزمة الليبية- لتدريب دبلوماسيين يمثل تضاربا في المصالح من جانبه.

وابلغ ليون مجلس الأمن الدولي "ادعو القيادات المعنية...إلى الاصغاء لنداءات... وأن يكفوا عن اي محاولات أو مناورات اخرى لإعاقة العملية الديمقراطية".

وأضاف ليون "ثمة شعور متنامي بالإلحاح (في ليبيا) ... بان الدولة يجب الا تكون رهينة بعد الان للمصالح الضيقة لعدد قليل على اي جانب من جانبي الانقسام السياسي."

وردا على اسئلة صحفيين عما إذا كان قبوله وظيفة في الامارات يمثل تضاربا في المصالح اقر ليون بان قراره لم يكن له مردود جيد.

وبعد أشهر من المفاوضات المتأزمة قدم ليون في الآونة الاخيرة إلى الفصائل المتناحرة في ليبا مقترحا بتشكيل حكومة وحدة وطنية. غير أن متشددين من الجانبين عارضوا تقاسم السلطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً