العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

اتحاد الكرة الألماني يعقد اجتماعا استثنائيا بشأن مونديال 2006 الاثنين القادم

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الخميس عقد جلسة استثنائية لمجلس الإدارة الأسبوع المقبل في أعقاب تحقيقات خاصة بالتهرب الضريبي ضد رئيس الاتحاد فولفجانج نيرسباخ واثنين من المسؤولين الكبار بشأن دفع أموال للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تتعلق بمونديال 2006.

وأكد اتحاد الكرة الألماني لموقع صحيفة (فرانكفورتر ألجماينة تسايتونج) الألكتروني أن الاجتماع سيعقد يوم الاثنين القادم، بحضور 16 عضوا، مشيرا إلى أن نيرسباخ سيحضر الاجتماع أيضا.

وقال ايرين بوجار رئيس الاتحاد الاقليمي في مقاطعة سكسونيا- انهالت، لمحطة "ام دي ار" الإذاعية في وقت سابق اليوم الخميس أنه سيعقد اجتماع للاتحاد من أجل دعم نيرسباخ الذي تولى رئاسة الاتحاد منذ عام 2012 "لأنه أعلن استعداده لإيضاح الصورة بشأن تلك القضية بدقة".

ولم يعلق نيرسباخ 64/ عاما/ بعد على الأمر بشكل علني عقب تعرض مقر الاتحاد للمداهمة، ويواجه ضغوطا شديدة من أجل دفعه للاستقالة. وربما يتلقى نيرسباخ ضربة موجعة عن طريق فيفا، بعدما أشارت صحيفة (بيلد) الألمانية إلى أن لجنة القيم بالاتحاد الدولي بدأت تحقيقا أوليا ضده، مما قد يجعله معرضا للإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 90 يوما.

ونفذت سلطات الضرائب أمس الأول الثلاثاء حملة تفتيشية لمقر الاتحاد الألماني لكرة القدم وفي الوقت نفسه، جرى تفتيش منازل فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد، حسب ما كشفت عنه هيئة الإدعاء في فرانكفورت.

وذكرت هيئة الإدعاء أن المداهمات "تتعلق بالحصول على حق استضافة كأس العالم 2006" ومبلغ ال7ر6 ملايين يورو (4ر7 ملايين دولار) الذي جرى دفعه للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضمن اتفاق متعلق بالبطولة.

وأوضحت في بيان أن تحقيقات تجرى ضد نيرسباخ الذي كان نائبا لرئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 وزفانتسيجر الذي كان رئيسا لاتحاد الكرة في 2006 وأمينا لصندوق اللجنة المنظمة للمونديال.

وذكرت صحيفة "زودويتشه تسايتونج" مساء الأربعاء أن نيرسباخ هو من وقع الاقرار الضريبي للاتحاد الألماني لكرة القدم، والذي تم تقديمه في اواخر 2007، بعدما أصبح السكرتير العام للاتحاد.

الأموال التي تم تحويلها في نيسان/ابريل 2005، جرى تصنيفها كنفقات تشغيل لكأس العالم، للانفاق على حفل افتتاح البطولة، ولكن لم يقم الحفل ، وتبين أن الأموال تم ردها من خلال روبرت لويس-درايفوس الرئيس السابق لشركة أديداس الشهيرة للمنتجات الرياضية إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم.

ودفع لويس-درايفوس من مدخراته الخاصة مبلغا مماثلا إلى الفيفا في 2002، وفسر نيرسباخ هذه المدفوعات بأنها تمويل إضافي غير مؤمن للفيفا، ولكن هناك ادعاءات بأنها جزء من صندوق سري تم استخدامه لشراء أصوات أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا لتدعيم فرصة ألمانيا في استضافة المونديال. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً