العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

لجنة البيوت المشبوهة بـ" الشمالية" تحصر 141 منزل

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة البيوت المهجورة والمشبوهة التي وجه محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور الى تشكيلها بناء على توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بهدف حصر هذه البيوت والعمل على تسوية أوضاعها بالتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية ومديرية شرطة المحافظة الشمالية برئاسة مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الشمالية علي إبراهيم الأنصاري الخزرجي.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المعوقات التي تواجه عمل اللجنة فيما خص إزالة وتسوية أوضاع هذه البيوت المهجورة والمشبوهة والتي بلغ عددها141 بيتاً موزعة على عدد من مناطق المحافظة الشمالية وذلك للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتسريع عمليات الهدم حسب خطة اللجنة والجدول الزمني الذي تم إقراره بالتنسيق مع البلدية والجهات الأمنية، خاصة البيوت التي تقع في المناطق السكنية وتم رصد عدد من الشكاوى في هذا الشأن لما تشكله من تهديدات وخطورة على الأهالي.

كما استعرضت اللجنة خلال الاجتماع نتائج المسح الميداني الذي قامت به البلدية الشمالية لترتيب أولويات الهدم بعد استكمال جميع الإجراءات المطلوبة من الجهات المعنية وقطع التيار الكهربائي من قبل هيئة الكهرباء والماء، والذي يعد من اهم الأسباب في تأخير عمليات الإزالة، حيث قدم على الأنصاري شكره وتقديره لجميع الأعضاء وفريق المسح الميداني على إتمام عمليات المسح للبيوت المهجورة والمشبوهة ومطابقتها بالمعايير والشروط الموضوعة لتصنيفها بالدقة المطلوبة وفي الوقت المحدد. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:28 م

      و لكن ......

      و لكن بعض البيوت هجرها اهاليها لموقعها بوسط الاحداث و للمداهمات التي تتكرر بشكل يومي دون ان يكون لهم شأن في المطاردات التي تحصل و انما لمجرد موقع المنزل و شكوك العساكر تتم المداهمات و تكسير الابواب و النوافذ على اهاليها و اطلاق المسيلات فيها تركها اهلها, البعض يسكن بالايجار و آخرين مع ذويهم بعيدا عن مواقع الاحداث. فهل من الانصاف ان تسمى بيوتهم مشبوهة؟ و ان هي آيلة للسقوط فهذا حال الكثير من أهالي القرى بالبحرين, فماذا بامكانهم ان يفعلون؟!!!

    • زائر 3 | 5:12 ص

      الحل بسيط جدا

      نطالب بحلول جدريه وتحقيق المطالب وفكاك الاسرى وسيحل الامن والامان للجميع وكل تللك المطالب ليس مستعصية والشعب طيب ويستاهل على صبره

    • زائر 2 | 4:17 ص

      والبيوت المسكونة المتهالكة؟؟

      مستعجلين على البيتوت المهجورة لغاية في نفس يعقوب ومتناسين البيوت الآيلة للسقوط على ساكنيها؟
      ماهذا الاستخفاف بالمواطن
      الأولى بكم حصر البيوت الآيلة للسقوط واعادة بنائها بدلاً من البحث في شيء لا فائدة منه

    • زائر 1 | 4:16 ص

      قبل ماتهدمو لبيوت روحو حاربو الفساد الموجود

      حتى بيوت الناس بتهدموها بكيفكم
      سالو اصحابها اول يمكن هم مخلينه لهدف معين

اقرأ ايضاً