العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

محاضرة بجامعة البحرين تبحث نظام التعليم الجامعي بفرنسا

الطلبة يبدون رغبتهم في مواصلة دراسة اللغة الفرنسية في موطنها

أبدى طلبة مركز الدراسات الفرنسية في جامعة البحرين رغبة في مواصلة دراسة اللغة الفرنسية في الجامعات الفرنسية بعد إنهائهم برنامج التخصص الفرعي في اللغة الفرنسية الذي يدرسونه في الجامعة.

وحرص الطلبة على المشاركة في محاضرة نظمها مركز الدراسات الفرنسية لهم الأربعاء الماضي استعرضت فرص مواصلة الدراسة في اللغة الفرنسية قدمتها المكلفة بالمهمة الثقافية والتربوية في القسم الثقافي بالسفارة الفرنسية في البحرين ليلى دوكزيميكز.

واستعرضت دوكزيميكز نظام التعليم الجامعي في الجمهورية الفرنسية، ومعايير القبول في جميع المراحل الجامعية التي يتيحها القسم الثقافي في السفارة للراغبين في التعرف إليها.

واتسمت المحاضرة بالتفاعل بين الطلبة مع المكلفة بالمهمة الثقافية والتربوية في السفارة.

وتحدثت دوكزيميكز في المحاضرة عن تكلفة الدراسة والسكن الجامعي بمختلف المدن الفرنسية، منبهة إلى أن الحكومة الفرنسية توفر دعماً مادياً للطلاب يحدد حسب دخلهم المادي.

ورحّبت بكلِّ من يريد الالتحاق بالدراسة في الجامعات الفرنسية، معربة عن استعدادها للإجابة عن الاستفسارات بشكل تفصيلي واستقبال كلٍّ منهم في مكتبها بالسفارة الفرنسية من خلال موعد مسبق للمساعدة في هذا الشأن.

ومن ناحيته، عبر مدير مركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين زايد شاهين عن اهتمام الجامعة بخلق فرص التواصل مع الجهات الفرنسية الرسمية لمساعدة الطلبة على تحسين سيرهم الأكاديمي في تعلم اللغة الفرنسية، وإتاحة فرصة ثمينة لهم في الحصول على منح دراسية قيمة في الجمهورية الفرنسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً