العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

الحايكي تسأل النعيمي عن الخطة الخمسية للتمكين الرقمي

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدمت النائب رؤى بدر الحايكي بسؤال إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي استناداً إلى أحكام المادة 91 من الدستور والمادة 133 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب اللتان تجيزان لعضو المجلس أن يوجه إلى الوزراء أسئلة مكتوبة لاستيضاح الأمور الداخلة في اختصاصهم، هذا نصه:

"ماهي أبرز سياسات إستراتيجيات الوزارة وكذلك الخطة الخمسية لمشروع التمكين الرقميفي التعليم؟ وماهي الميزانيه المعتمدة للتنفيذ الكامل للمشروع؟"

وأكدت الحايكي على أهمية تعزيز ودعم تطوير التعليم من خلال مشروع التمكين الرقمي والمساهمة في بناء جيل فاعل وقادر على التعامل مع إقتصاد المعرفة . وقالت :"هذا ما أكد عليه جلالة الملك حفظه الله في كلمته".وأشارت الى ما جاء في كلمة جلالة الملك خلال مهرجان "البحرين أولا" والذي أقيم في نهاية عام 2014،حيث قال جلالته:"وتأكيدا لاهتمامنا بالتعليم الالكتروني وتعزيزا لمشروعنا مدارس المستقبل فقد وجهنا إلى البدء من العام المقبل بتطبيق مشروع التمكين الرقمي في التعليم كخطوة متقدمة بتوفير الأجهزة الالكترونية الرقمية للطلبة والمزيد من التدريب التخصصي للمعلمين بما يسهم في بناء الخبرات الوطنية ودعم اقتصاد المعرفة" .

وأكدت الحايكي بأن هذا المشروع يحتاج لتضافر الجهود، وأن التجارب العالمية والاقليمية التي بدأت باستخدام التمكين الرقمي في التعليم قد أثبتت ارتفاع التحصيل العلمي ، لذلك فإن هذا المشروع هو خطوة في الاتجاه الصحيح. وأضافت الحايكي بأن هذا المشروع له دور كبير في سد الفجوة الرقمية بين مختلف أفراد المجتمع، لمواكبة تطورات العصر ومواجهة تحديات المستقبل وتحقيق متطلبات التنمية الشاملة المستدامة. ونوهت الحايكي بأن هذا المشروع من شأنه أيضا بأن يعزز توجهات الخطة الاقتصادية الوطنية لمملكة البحرين 2030 بتوفير كوادر معدة إعدادا جيدا لخدمة الصناعات الرقمية والتي تعتبر فرصة كي تتبناها مملكة البحرين لتنويع مصادر الدخل الوطني والذيمن شأنه توفير فرص عمل للشباب البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 4:27 م

      لماذا لا تتكلمين عن طلبات اسكان دائرتك ؟

      النائبه وعدت بوعود لم تفي بها منها فتح الشارع .. و هي لا تتكلم الملفات المعيشيه للمواطنين مثل الاسكان و دعم المواطنين

    • زائر 1 | 3:25 م

      الشارع

      متى بتفتحين الشارع القائم بين عالي والرفاع

اقرأ ايضاً