العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

السعودية: إحباط تهريب 306 كجم حشيش على متن قاربين

أحبط حرس الحدود بقوة المركز الشمالية التابعة لقطاع ينبع، محاولة تهريب 306 كجم حشيش في قاربين على متنهما 4 أشخاص، 3 سعوديين ومقيم أردني الجنسية بعد رميهم المضبوطات في أحد الشعاب بعد محاصرتهم من قبل دوريات حرس الحدود ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد (8 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وبين المتحدث الرسمي بحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي، أن رجال حرس الحدود أحبطوا العملية بعد الاشتباه بقاربين ومتابعتهما داخل المياه الإقليمية للمملكة وقيام ركابهما برمي مواد كانوا ينقلونها في أحد الشعاب، حيث تمت محاصرتهم وضبط 4 أشخاص، ثلاثة سعوديين ومقيم أردني الجنسية، وانتشال المواد التي قاموا برميها في البحر التي اتضح أنها تحتوي على (306) كجم و(900) جرام من ماده الحشيش المخدر، بالإضافة إلى (15) عبوة بلاستيكية تحتوي مواد مسكرة مختلفة، مشيرا إلى أنه تمت إحالة المقبوض عليهم والمضبوطات للجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية.

من جهة ثانية، أحبطت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ثلاث حالات تسلل، بجانب ضبط مخالفات صيد لقوارب بأماكن ممنوعة.

وبين المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على 22 شخصا من جنسية آسيوية في قوارب مختلفة كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة، حيث جرى إيقافهم وتفتيشهم وإحالتهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة.

كما أحبطت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي حالتي تسلل لثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية إلى دولة الكويت الشقيقة سيرا على الأقدام، حيث تم القبض عليهم وتفتيشهم وإحالتهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

كما رصد النظام الحراري المتحرك بقطاع حرس الحدود بالبطحاء شخصا قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة سيرا على الأقدام، حيث جرى توجيه الدوريات لموقع الرصد والقبض عليه واتضح أنه آسيوي الجنسية كان ينوي التسلل الى أراضي المملكة ولم يعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات، وجرى إحالته للتحقيق تمهيدا لتطبيق نظام أمن الحدود بحقه.

وعلى صعيد آخر، ضبطت ثلاثة زوارق على متنها سبعة أشخاص كانت تمارس الصيد بالقرب من الشاطئ في ثلاثة مواقع مختلفة، حيث تم القبض عليهم وتفتيشهم وإحالتهم للتحقيق تمهيدا لتطبيق النظام بحقهم لقاء ارتكابهم مخالفة لائحة الأمن والسلامة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً