العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

إصدار مسودة التوجيهات الخاصة بالخدمات المالية لذوي الإعاقة

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر مصرف البحرين المركزي اليوم الأحد (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مقترح مسودة التوجيهات الخاصة بالخدمات المالية والمصرفية المقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة وذلك بعد الاجتماع الموسع الذي عقد مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والجمعيات البحرينية المعنية بالأشخاص من ذوي الإعاقة وممثلين عن بنوك التجزئة وشركات التمويل العاملة في مملكة البحرين.

ويعّرف الأشخاص من ذوي الإعاقة لغرض مجلد التوجيهات بالأشخاص الذين لديهم القدرة على اتخاذ القرارات الخاصة بهم ولكن قد يحتاجون بسبب ظروفهم إلى المساعدة للقيام بذلك. وتشمل هذه الفئة ضعاف البصر والمكفوفين، وضعاف السمع (الصم والبكم)، و ذوي الاعاقات الجسدية.

كما يتضمن المقترح وضع أنظمة وإجراءات خاصة للتعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة بحيث يضمن حقهم بالحصول على الخدمات المالية والمصرفية على قدم المساواة مع الآخرين باستخدام طرق الاتصال المناسبة والتي تضمن تهيئة البيئة المؤهلة لهم وفق احتياجاتهم.

كما يتضمن تعليمات عامة للتعامل مع جميع فئات الاشخاص من ذوي الإعاقة وتعليمات خاصة للتعامل مع كل فئة على حدة.

هذا وتم إرسال هذا المقترح إلى الوزارة والجمعيات المعنية بالأشخاص من ذوي الإعاقة وبنوك التجزئة وشركات التمويل من أجل دراستها وتزويد المصرف بملاحظاتهم في موعد أقصاه 19 نوفمبر 2015 حتى يتسنى للمصرف إصدارها بصورتها النهائية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً