العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

فيورنتينا يعود لاقتسام صدارة الدوري الايطالي مع انترناسيونالي

عاد فيورنتينا لتقاسم صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم مع انترناسيونالي بعد فوزه على مضيفه سامبدوريا 2- صفر بينما حصل روما على ركلة جزاء مثيرة للجدل في مباراة قمة العاصمة ليفوز على جاره لاتسيو 2-صفر وسط عزوف جماهيري أمس الأحد (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وفاز انترناسيونالي على تورينو 1-صفر لكنه يتأخر بفارق الأهداف عن فيورنتينا كما استعاد يوفنتوس حامل اللقب توازنه بالتغلب على امبولي 3-1 ليرتقي للمركز السابع.

وسجل فيورنتينا هدفا مبكرا من ركلة جزاء نفذها السلوفيني يوسيب ايليتشيتش بعد عشر دقائق وضمن الفوز عن طريق المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش في الدقيقة 58.

وأصبح رصيد فيورنتينا 27 نقطة مثل انترناسيونالي بينما يحتل روما المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الصدارة.

وسدد انترناسيونالي الذي يقوده المدرب روبرتو مانشيني مرتين على المرمى وسجل هدفا واحدا عبر جيفري كوندوجبيا في الشوط الأول.

والفوز هو الثامن لانترناسيونالي في 12 مباراة هذا الموسم وتحققت جميع الانتصارات بفارق هدف واحد حيث سجل الفريق 12 هدفا فقط في المسابقة.

واقتصر الحضور في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الايطالية على نصف العدد تقريبا بعد أن انضم جمهور لاتسيو لاحتجاج مشجعي روما.

ويحتج مشجعو روما على قرار سلطات الدفاع المدني بتفكيك رابطة المدرج الجنوبي لدواع أمنية وقالوا إن رد النادي لم يكن بقوة كافية ونتيجة لهذا بدت المدرجات شبه خالية.

ونال ايدن جيكو ركلة جزاء مبكرة ومثيرة للجدل ليسجل منها الهدف الأول لروما قبل أن يضاعف جرفينيو التقدم في الدقيقة 63 بعد أن سدد كل فريق في إطار المرمى.

وبدأت الإثارة مبكرا بسقوط جيكو إثر عرقلة من سانتياجو جنتيليتي رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن المخالفة تمت خارج منطقة الجزاء لكن الحكم احتسب ركلة جزاء سجل منها مهاجم منتخب البوسنة هدفه الثاني في الدوري.

وحصل جنتيليتي على انذار بسبب هذه المخالفة ونجا من الطرد بعد تدخل ضد جرفينيو بعد قليل.

وسدد فيليبي أندرسون كرة قوية ارتطمت بعارضة مرمى روما وجاء الرد من راديا ناينجولان الذي سدد في قائم لاتسيو قبل انتهاء الشوط الأول.

وتوترت الأجواء مع ارتكاب العديد من المخالفات قبل أن يستقبل جرفينيو تمريرة طويلة ليخترق منطقة جزاء لاتسيو ويسدد في زاوية صعبة بين الحارس فيدريكو ماركيتي والقائم القريب ليواصل روما مطاردة انترناسيونالي.

وفشل لاتسيو في الفوز على روما في آخر خمس مواجهات بينهما كما خسر للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري.

ومنح ماسيمو مكاروني المقدمة لامبولي مبكرا لكن يوفنتوس انتفض بهدفين لماريو مانزوكيتش وباتريس إيفرا قبل انتهاء الشوط الأول ثم أضاف باولو ديبالا هدفا ثالثا مع تبقي ست دقائق في الوقت الأصلي.

وتعادل جنوة مع مضيفه فروزينوني 2-2 رغم طرد سيباستيان دي مايو من الضيوف في الشوط الأول بعد حصوله على انذارين متتاليين بشكل سريع.

وسجل ألبرتو جيلاردينو هدفا ليفوز باليرمو 1-صفر على كييفو ويمدد فترة بقاء المدرب جوسيبي لاكيني الذي كان مهددا بالإقالة إذا خسر كما تغلب ساسولو على كاربي بنفس النتيجة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً