العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

عسيري: أنجزنا في اليمن ما فشل فيه "الناتو" في أفغانستان

نفى المتحدث باسم قوات التحالف العربي ، العميد الركن أحمد عسيري ، صحة ما يتردد من أن قوات التحالف تأخرت في تحرير محافظة تعز اليمنية ، مؤكدا "أنجزنا ما فشل فيه الناتو".

وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "الوطن" السعودية نشرتها اليوم الإثنين (9 نوفمبر / تشرين الثاني 2015) إن العمل العسكري يخضع لمتغيرات كثيرة.

واعتبر أن التحالف حقق في اليمن نجاحات لم تحققها دول تزيد على العشرين دولة مجتمعة ، وقال "مثلا القوات الأمريكية وحلف الناتو المكون من 28 دولة مكثوا في أفغانستان 11 عاما ولم يحققوا ما حققه التحالف في سبعة أشهر".

وأضاف :"لا يوجد تأخير في العمل العسكري ، لأن مصطلح التأخير مرتبط بموعد زمني ، ونحن في التحالف لم نعلن عن وقت معين لإنهاء تحرير تعز ، وأما ما يخص ترديد مصطلح قريبا التي تتكرر في حديث التحالف فهي لمخاطبة العقل العسكري الذي يعرف تفاصيل العمليات العسكرية ، لأننا لا نمارس مباراة كرة قدم تنتهي خلال 90 دقيقة".

وتابع "العمل العسكري هو عمل منظم تراتبي ، وهناك مؤثرات كثيرة تؤثر فيه ، منها الطبيعة والأرض والطقس وقوات العدو ، وكل هذه الأشياء لها تأثير على مسار أي عمل عسكري. والأمر الآخر أن كل عملية لها جدول زمني سري لدينا ، ولا يتم إعلانه لأن ذلك يعطي العدو فرصة وقيمة فيما يقوم به". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:03 ص

      ولد الرفاع

      كفو واللة تحية الي جيش السعودي البطل لو كان امريكا في اليمن استمر الحرب 20 سنة

    • زائر 4 | 2:51 ص

      اللهم انصر جنودنا

      اللهم انصر جنودنا جنود العروبة و الاسلام الحقيقي على الحوثي عميل ايران

اقرأ ايضاً