العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

رئيس السلطة القضائية الإيرانية ينتقد روحاني بشدة

صادق لاريجاني - حسن روحاني
صادق لاريجاني - حسن روحاني

انتقد رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق لاريجاني (محافظ) بشدة ما قاله الرئيس المعتدل حسن روحاني الذي يبدو أنه انتقد القضاء وبعض الصحف بأنهم يتصرفون بمثابة «شرطة سرية».

وقال لاريجاني حسب وكالة الأنباء «أسنا» إن «الرئيس قال خصوصاً إن القضاء يجب أن يكون ملجأ للمجتمع (...) وإذا فسد الملح فإن المهمة تصبح صعبة. هل يجب أن نتساءل ماذ يقصد بذلك؟ وهل يجب أن نرد ونقول (إذا كانت الحكومة فاسدة وإذا كان الرئيس فاسداً فإن المهمة تصبح صعبة)».

وأضاف «إذا كنا نريد القول إن القضاء فاسد فهذا تشهير وإلا فهو شتيمة».

وهذه الانتقادات هي الأولى بين رئيس السلطة القضائية والرئيس حسن روحاني. وجاء هذا الأمر بعد أيام على اعتقال «عدة اعضاء في شبكة تجسس مرتبطة بحكومات غربية معادية كانوا يعملون في شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام» بينهم ثلاثة صحافيين مقربون من الإصلاحيين وفقاً لأجهزة الاستخبارات في الحرس الثوري.

وقال لاريجاني أيضاً إن «بعض وسائل الإعلام تؤثر على الأمن (...) ومن غير المقبول أن تقبض بعض وسائل الإعلام وتعمل للأجانب ضد الأمن الوطني».

على صعيد آخر، نقلت وسائل إعلام ايرانية رسمية عن وزير المخابرات، محمد علوي قوله إن إيران اعتقلت أكثر من 40 شخصاً يشتبه أنهم متشددون سعى نصفهم إلى السفر إلى العراق وسورية. وقال علوي إن عمليات الاعتقال جرت في أقاليم شمالية هي جلستان ومازندران وطهران إضافة إلى إقليم خوزستان في الجنوب وإقليم سيستان وبلوجستان في الشرق.

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:48 ص

      لا تعليق

      أين تعليقكم ولا بس شاطرين على الدول العربية

اقرأ ايضاً