العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

الرياض تلاحق وسائل إعلام لبنانية قضائيا بدعوى الإهانة

كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي عواض عسيري أن القضاء اللبناني ينظر في عدد من الدعاوى التي حركتها سفارة الرياض في بيروت، ضد عدد من وسائل الإعلام اللبنانية، سبق أن تجاوزت على السعودية إلى حد الإهانة ، وفق ما نقلت صحيفة مكة السعودية اليوم الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وأوضح عسيري في تصريح إلى «مكة» على هامش مشاركته في الأعمال المرافقة للقمة العربية الأمريكية الجنوبية التي تحتضنها الرياض أن بلاده لا تهتم كثيرا ولا تولي أهمية للمهاترات التي تصدر من بعض وسائل الإعلام، وخصوصا تلك المحسوبة على حزب الله اللبناني والمدفوعة من إيران، لكنها لا تسكت إن وصل التجاوز في حقها إلى حد الإهانة.

وعما إذا كانت السفارة قد حركت دعاوى قضائية بهذا الخصوص ذكر السفير عسيري بأن القضاء اللبناني ينظر فعليا في عدد من الدعاوى التي رفعتها السفارة عبر محاميها على عدد من وسائل الإعلام اللبنانية، وسبق أن عقدت عدة جلسات لتلك الدعاوى، متوقعا أن تصدر الأحكام فيها قريبا.

لكن عسيري في المقابل شدد على أن بلاده لا يمكن أن تنزل إلى مستوى بعض وسائل الإعلام الرخيصة وما تسوقه من مهاترات بحق السعودية، مبينا بأن السعودية أكبر من أن تنزل إلى هذا المستوى.

وفيما يتعلق بسفر السعوديين إلى لبنان بين عسيري أن ليس هناك حاجة ملحة لتعليق سفر السعوديين إلى لبنان، قائلا «كل ما نطلبه منهم هو التواصل مع السفارة بمجرد وصولهم إلى الأراضي اللبنانية، نحن نرى بأن الوضع الأمني لا يزال متماسكا، وهناك فائدة اقتصادية تعود للدولة اللبنانية من وجود رعايانا على أرضها».

«التواصل مع حزب الله كمكون سياسي في أدنى مستوياته، ومحصور فقط بالجوانب المتعلقة بأداء شعائر العمرة والحج، وسياسة السعودية واضحة ولا تخلط الحابل بالنابل، وبحكم وجود الأماكن المقدسة فيها، فهي تتجاوب وتتواصل مع حزب الله فقط في الجانب الديني، وحزب الله أصبح عبئا على لبنان، وهو الصوت العربي لإيران الآن».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:25 ص

      أمممم

      لصغير إذا انضرب يروح يشتكي عند من طبعا عند أبوة أو طبعا أبوة بيحاول تطيب خاطر ولدة حتي لو اب مصاصة.

اقرأ ايضاً