العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

مئات المواهب تتسابق لتصوير فيلم في غضون 48 ساعة فقط

في واحدة من مسابقات الأفلام المبتكرة في دبي

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

تجتمع يوم غد الخميس (12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) جميع الفرق المشاركة في مشروع فيلم الـ48 ساعة وذلك في استوديو Am في دبي، للحصول على توضيح بالشخصية وسطر الحوار التي ستقدمها في فيلمها المشارك في المسابقة، بالإضافة إلى القطعة التي سوف تستخدم في تصوير الفيلم، على أن تسلم الفرق أفلامها النهائية يوم 14 نوفمبر 2015. وسوف يتم استبعاد أي أفلام مقدمة بعد الميعاد المحدد ولو بدقيقة واحدة.

وسوف يغطي مشروع فيلم ال48 ساعة في دورته لهذا العام، ما يقرب من 130 مدينة من خلال القيام بجولات في تلك المدن، حيث يشارك في هذا التحدي أكثر من 50،000 شخص. وسيكون على المشاركين تقديم أفلام مكتملة، من حيث إتمام كتابة النصوص، وعمليات التصوير، والمونتاج، خلال فترة زمنية لا تتعدى 48 ساعة، وذلك بهدف صناعة 4000 فيلم كجزء من مسابقة 2015. وستجوب المسابقة شوارع دبي خلال الفترة من 12- 14 نوفمبر 2015.

وستكون دبي واحدة من المدن التي ستشارك في المسابقة في دورتها هذا العام، وذلك للعام الخامس على التوالي. وتحضى المسابقة بدعم ورعاية لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي. وتشمل قائمة الدول المتنافسة على العديد من المدن من ضمنها، جوهانسبرغ، وباريس، والقاهرة، وبكين. وسيتم عرض الأفلام المقدمة للجمهور، كما ستقوم لجنة التحكيم، التي تضم مجموعة من الخبراء في مجال صناعة السينما، بمشاهدة الأفلام واختيار الفائزين. وسيحصل الفريق الفائز على فرصة لتمثيل الإمارات على الساحة العالمية حيث سيتأهل الفيلم الفائز للمشاركة في مشروع Filmapalooza. وستعرض الأفلام الأثني عشر الفائزة خلال الدورة المقبلة لمهرجان كان السينمائي.

وشهدت دبي انتاج أكثر من 180 فيلماً على مدار السنوات الأربع التي شاركت فيها في هذه المسابقة. وشارك في السنة الأولى للمسابقة، المخرج تشارلي كراكنل، الذي كان أصغر المشاركين في المسابقة على نطاق عالمي، وفي العام الماضي، فاز في المسابقة شاب في الرابعة عشر من عمره. وتأهل في العام 2013 جورج ماكس ترملمير بفيلمه "The Pillow Case " للذهاب إلى هوليوود، وبعد ذلك المشاركة في مهرجان كان.

 

يشار إلى أن مشروع فيلم الـ48 ساعة بدأ في عام 2001، كمسابقة سينمائية محلية بين مجموعة من الأصدقاء، ثم تحول إلى حدث عالمي يجمع صناع الأفلام من مختلف بقاع الأرض في أضخم مسابقة أفلام على مستوى العالم.

ويمنح أفضل فيلم من دبي كاميرا كانون XC-10 أما جائزة أفضل اخراج فسوف تكون نسخة من برنامج أفيد، وسيتم عرض الفيلم الفائز في مشروع Filmapalooza في عام 2016. وبالنسبة للأفلام الأخرى المشاركة من جميع أنحاء العالم فسوف يتم عرضها في ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي. وتشمل قائمة الرعاة في دبي كل من Advanced Media، CreOvate، ,مهرجان دبي السينمائي الدولي، Big Blue، واستوديو AM.

 

 

 

 

 

 

  • كلمات مفتاحية
  • دبي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً