العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

تأجيل قضية 3 متهمين بإصابة طبيب بسبب «الانستغرام»

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر يوسف بوحردان، معارضة حكم من قبل 3 متهمين أدينوا غيابياً بقضية اتهامهم بالتسبب لطبيب بعاهة بسبب تعليق على الانستغرام، وقررت تأجيلها لجلسة 28 ديسمبر/ كانون الأول 2015 لاستدعاء المجني عليه وزميلته والطبيب المعالج.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، أدانت 3 متهمين وقضت بالسجن 5 سنوات على بحرينيين اعتديا على طبيب بالضرب وتسببا له بعاهة في عينه؛ بسبب تعليق على موقع «الانستغرام» لم يعجبهم، كما قضت المحكمة بحبس متهم ثالث لمدة 6 أشهر اشترك في الاعتداء على الطبيب.

أسندت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني أنهما في 14 يناير 2014، اعتديا على سلامة جسم المجني عليه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أفضت إلى حدوث عاهة مستديمة بعينه اليسرى بنسبة 21 في المئة دون أن يقصدا إحداثها، كما رميا المجني عليه بإحدى طرق العلانية بما يخدش من شرفه واعتباره، بأن وجها إليه الألفاظ المبينة بالأوراق والتي تمس من عرضه دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة. ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إتلاف زجاج السيارة المملوكة للمجني عليه عمداً، وللمتهم الثالث تهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليه، ولم يفضِ الاعتداء إلى عجزه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:42 ص

      تساؤل

      ما الفائدة من ذكر مهنة الشخص (أي أنه طبيب)
      ماذا لو كان مهندساً مثلاً،
      هل سيتم ذكر مهنته ؟

اقرأ ايضاً