العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يبحث الضمان الصحي مع ممثلي "الصحة العالمية"

استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في مكتبه بالمجلس مستشارتا منظمة الصحة العالمية كل من مارتا إيفرارد و كرستين ليوبولد وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق لبحث مجموعة من القضايا الصحية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وفي مستهل اللقاء رحب الشيخ محمد بن عبدالله بمستشاري المنظمة متمنيا لهما طيب الإقامة في مملكة البحرين، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون الكبير القائم بين مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية.

بعد ذلك استعرض رئيس المجلس الأعلى للصحة مجموعة من المواضيع الصحية الهامة مع إيفراراد وليوبولد ومن أبرزها موضوع الضمان الصحي والذي يعد من الملفات الهامة التي تعتزم مملكة البحرين تطبيقها، حيث تم التطرق الى أهمية المشروع ومراحل تطبيقه ومتطلبات التطبيق الاخرى.

بعد ذلك قدمت ممثلتا منظمة الصحة العالمية للشيخ محمد بن عبدالله عرضاً حول التحديات التي تواجه القطاع الدوائي في إقليم دول شرق المتوسط بصورة عامة، وأهمية إعداد قائمة الادوية الاساسية وتطوير السياسات الدوائية لتأمين سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية، كما تم استعراض تجارب بعض الدول في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة تقدم رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بجزيل الشكر والتقدير لممثلي منظمة الصحة العالمية وثمن الدور الريادي التي تقوم به المنظمة في تقديم الدعم الفني للدول الاعضاء.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً