العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

تونسيتان وجزائريين بين قتلى هجمات باريس

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مصادر منفصلة في كل من الجزائر وتونس أن تونسيتين وجزائريين من بين ضحايا سلسلة الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس ليلة أمس الجمعة (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وخلفت 129 قتيلاً. وما تزال هذه حصيلة أولية، ذلك وفق ما نقل موقع " دويتشه فيله ".

وأعلن مسؤول بوزارة الخارجية التونسية السبت (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أن تونسيتين في الثلاثين من العمر من بين قتلى اعتداءات باريس مساء أمس الجمعة.
وأوضح نوفل العبيدي أنه "وفق حصيلة لا تزال مؤقتة، هناك تونسيتان على الأقل قتلتا" في هذه الاعتداءات، التي أوقعت 129 قتيلاً على الأقل. وأضاف أن القتيلتين تنحدران من منطقة منزل بورقيبة قرب بنرزت، وأنهما شقيقتان تبلغان من العمر 34 و35 عاماً وتعيشان في منطقة كروسو، في شرق فرنسا.
وكانت الشقيقتان تحتفلان مساء الجمعة بعيد ميلاد صديقة لهما بباريس عند وقوع الاعتداءات، بحسب ما صرح قريب لهما لإذاعة "موزاييك" التونسية الخاصة. هذا ويعيش نحو 700 ألف تونسي في فرنسا.
كما أعلنت الجزائر عن مقتل اثنين من رعاياها في الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية أمس الجمعة. ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن خلية أزمة سفارة الجزائر بباريس تأكيدها تسجيل ضحيتين جزائريتين، هما شاب يبلغ من العمر 29 عاماً ويقطن في باريس، وامرأة مزدوجة الجنسية تبلغ من العمر 40 عاماً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً