العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

كو: كان على الاتحاد الدولي لالعاب القوى ان يكون "اكثر يقظة"

اعتبر الانجليزي سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى تعليقا على فضيحة المنشطات المتعلقة بروسيا انه كان يتعين على منظمته ان تكون اكثر يقظة خلال البطولات.

وجاء كلام كو في مقال كتبه في صحيفة "صنداي تيليغراف".
وانتخب كو رئيسا للاتحاد الدولي في أغسطس/ آب الماضي بعد ان بقي لثمانية اعوام نائبا للرئيس السابق السنغالي لامين دياك المتهم من قبل القضاء الفرنسي بالحصول على اكثر من مليون يورو للتستر على نتائج فحوصات المنشطات الايجابية.
وقال كو "ان افضل طريقة لحماية الرياضيين هي أن يكون التزامنا تجاههم ثابتا وليس مجرد كلمات".
واضاف "علينا انشاء هياكل تكون دائما في مصلحتهم، وهنا لم يتصرف اي منا بشكل جيد، بما في ذلك الاتحاد الدولي لالعاب القوى. ان بنية مكافحة المنشطات قد خذلت الرياضيين".
واعترف كو بالدور الذي لعبه فيلم وثائقي لاحدى محطات التلفزة الالمانية في القيام بثلاثة تحقيقات كشفت تورط روسيا في قضية المنشطات، مؤكدا "ربما كان ينبغي ان نكون جميعا اكثر يقظة".
وكان اعضاء مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى صوتوا الجمعة الماضي على ايقاف روسيا مؤقتا من جميع المنافسات الدولية بعد الاتهامات التي وجهتها اليها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن التلاعب بنتائج فحوصات رياضييها.
ولم يحدد مجلس الاتحاد الدولي مدة الايقاف، كما انه ابقى الباب مفتوحا امام احتمال ايقاف عدائين روس عن المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بعد نحو 9 اشهر من الان.
وصوت 22 عضوا مع العقوبة وامتنع عضو واحد عن ذلك فقط من أصل 27 عضوا يشكلون مجلس الاتحاد.
واجتمع رئيس اللجنة الاولمبية الروسية مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الالماني توماس باخ قبل يومين وتم الاتفاق على معالجة جذرية لقضية اتحاد العاب القوى في روسيا مع اتخاذ خطوات تتعلق باجراء انتخابات جديدة للاتحاد في غضون اشهر قليلة واعادة الاعتبار لنظام مكافحة المنشطات بفعالية.
وأمل باخ في ان يتجنب العداؤون الروس قرار الابعاد عن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بعد نحو تسعة اشهر من الان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً