العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

بليسكوفا تقود التشيك للاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد على حساب روسيا

احتفظت جمهورية التشيك بلقب كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات بعدما حولت تأخرها إلى الفوز 3-2 على روسيا بفضل تألق كارولينا بليسكوفا في الدور النهائي اليوم الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وبعدما أدركت التعادل لبلادها 2-2 بفضل فوزها في مباراة الفردي الرابعة عادت بليسكوفا لأرض الملعب بعد راحة لمدة نصف ساعة فقط لتضمن للتشيك اللقب في لقاء الزوجي الحاسم.

وهذا اللقب الرابع في خمس سنوات للتشيك رغم فوز ماريا شارابوفا بمباراتين للفردي مع روسيا في الدور النهائي.

وبدأ الفريقان اليوم الأخير من الدور النهائي والنتيجة تشير للتعادل 1-1 بينهما قبل أن تتغلب شارابوفا على بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين 3-6 و6-4 و6-2 في اللقاء الأول.

لكن بليسكوفا (23 عاما) في أول مشاركة لها بالدور النهائي تعادلت للتشيك بعد فوزها على انستاسيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-4 في الفردي قبل أن تخوض لقاء الزوجي مع زميلتها باربورا ستريكوفا بسبب اصابة لوسي سفاروفا المصنفة الرابعة عالميا.

وخسر الزوجي التشيكي المجموعة الأولى قبل الرد بقوة والفوز 4-6 و6-3 و6-2 على بافليوتشنكوفا وايلينا فيسنينا.

وقالت بليسكوفا "رغم خسارتنا المجموعة الأولى كنا نثق في قدرتنا على الفوز. لعبت مباراتين. كانت آخر مباراة في الموسم وقدمت كل ما عندي."

وأقدمت روسيا أيضا على تغيير في الدقيقة الأخيرة بعدما دفعت بفيسنينا مع بافليوتشنكوفا بدلا من ايكاترينا مكاروفا التي لم تشارك منذ أميركا المفتوحة.

وبدا أن هذا التغيير سيؤتي ثماره بعدما تقدم الزوجي الروسي لكن الثنائي التشيكي رد بقوة بعد 28 خطأ سهلا من الفريق المنافس.

وقالت كفيتوفا الذي فازت بمباراتها الأولى في الفردي أمس السبت قبل أن تخسر أمام شارابوفا رغم بدايتها القوية "لعبت جيدا في المجموعة الأولى وفي منتصف المجموعة الثانية."

وأضاف "جاءت نقطة التحول في نهاية المجموعة الثانية عندما كسرت شارابوفا ارسالي وحافظت على ضربة ارسالها".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً