العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

وزراء خارجية دول مجلس التعاون يجتمعون في الرياض غداً

عبداللطيف الزياني
عبداللطيف الزياني

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم الاعتيادي في مدينة الرياض غداً (الثلثاء) لمناقشة انعكاسات الأوضاع في المنطقة على دول المجلس الست.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، عبداللطيف الزياني في بيان له أمس الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن اجتماع وزراء الخارجية، يأتي تحضيراً لجدول أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون المقرر عقدها بمدينة الرياض في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل .

وأعلن الزياني أن وزراء الخارجية سيتدارسون خلال الاجتماع «مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية إقليمياً وعربياً ودولياً وانعكاساتها على دول المجلس في ضوء التطورات المتسارعة».

كما يبحث الوزراء «ما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك، إلى جانب بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز وتطوير العمل المشترك في جميع المجالات، والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، التي سترفع إلى المجلس الأعلى للتوجيه بشأنها. وأضاف أن وزراء خارجية دول المجلس سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المسائل المرفوعة من الهيئة إلى المجلس الأعلى، التي سبق أن كلف المجلس الأعلى في دورته الخامسة والثلاثين، الهيئة بدراستها وتقديم رؤيتها بشأنها.

العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً