العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان كلميم في المغرب

كلميم (المغرب) – مهرجان كلميم لمسرح الجنوب 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم فرقة أدوار للمسرح الحر بكلميم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان كلميم لمسرح الجنوب من 19 الى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015. واختار المنظمون تكريم الناقد عبدالرحمان بنزيدان احتفاء بمساره النقدي والبحثي والإبداعي في المسرح في الدورة الحالية والتي تحظى بدعم من وزارة الثقافة ومسرح محمد الخامس وولاية جهة كلميم السمارة وجهات أخرى.

وتشهد الدورة الحالية تنظيم ندوة تحت محور "المسرح والحكاية" محاولة لاستقصاء جماليات المسرح في تقاطعه مع التراث الحساني، بمشاركة لفيف من الباحثين هم عبد الرحمان بنزيدان، ومحمد ابو العولة، ونوال بنبراهيم، وسالم كويندي، وفؤاد زروال، واسليمة امرز وبوسرحان الزيتوني.

وبموازة احتضان كلميم للدورة الخامسة من دورات التكوين في المسرح والموجهة للفئات الشابة وأطر الجمعيات، وخصصت محور ورشات هذه الدورة للكتابة المسرحية والإلقاء، تشهد الدورة الرابعة تقديم عروض مسرحية من المغرب (مسرح أرلوكان من مراكش، فرقة تراس للفنون من الرباط، فرقة همزة وصل من أسفي، فرقة بروفا للفنون المشهدية من العيون، وفرقة أدوار للمسرح الحر بكلميم)، وتحضر جمهورية مصر العربية، كضيف الشرف الدورة الحالية من خلال مسرحية "زنوبيا فى موكب الفينيق" ـ نص: عبدالرحمان بن زيدان، وإخراج: خليل تمام. لفرقة جمعية رواد قصر ثقافة شبرا الخيمة بالهيئة العامة لقصور الثقافة. كما يشهد حفل الافتتاح تكريم أحد الوجوه "الوادنونية" امبارك هموش، الفاعل الجمعوي، والذي قدم خدمات جليلة للمشهد الفني والرياضي والجمعوي بمدينة كلميم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً