العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

"إنجاز البحرين" و "اتش اس بي سي" تدعمان المهارات المالية لـ 1250 طالباً

المنامة - مؤسسة إنجاز البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تتشارك مؤسسة "إنجاز البحرين" وبنك "اتش اس بي سي"، للسنة الثامنة على التوالي، لتنفيذ برنامج "أموالي ومستقبلي"، وهو مبادرة مبتكرة تهدف إلى تسليح الشباب البحريني بالمهارات المالية اللازمة للنجاح في اقتصاد القرن الحادي والعشرين.

واستفاد من هذا البرنامج خلال الأعوام الثماني الماضية أكثر من 13299 طالباً من المرحلة الإعدادية، ومن المتوقع أن يستفيد 1250 طالباً جديداً خلال العام الدراسي الجاري 2015 - 2016.

ويركز برنامج "أموالي ومستقبلي" على غرس أهمية كسب، إنفاق تبادل وتوفير المال لدى جيل المستقبل، بالإضافة إلى الأعمال والوظائف التي يمكنهم القيام بها لجني المال ولاسيما في ضوء الأزمة الاقتصادية الأخيرة. يشار إلى أن البرنامج قد تم تطويره بهدف تزويد الطلبة بفهم أفضل للعلاقة بين ما يتعلمونه في المدرسة ومشاركتهم الناجحة في الاقتصاد العالمي من خلال مجموعة من الأنشطة العملية والتقنيات الحديثة بشكل يتكامل مع التعليم النظري الذي يتلقاه الطلاب في المدارس. كما يقوم البرنامج على تشجيع التفكير الإبداعي لدى الطلبة وتطوير مهارات إدارة المال لديهم مما يعزز نظرتهم الإيجابية لعالم العمل.

وقالت الطالبة ريم عادل من مدرسة يثرب الإعدادية بنات: "سأبدأ مشروعي الخاص السنة القادمة، سأصبح رائدة أعمال".

هذا، وانطلقت هذه المبادرة المشتركة في العام 2008 عندما تحالفت شركة "اتش اس بي سي القابضة" ومؤسسة "Junior Achievement Worldwide" المؤسسة الأم لـ "إنجاز البحرين" لدعم وتنفيذ برنامج "أموالي ومستقبلي" حول العالم.

ومن المقرر أن يصل حجم الدعم الذي تقدمه "اتش اس بي سي" للبرنامج هذا العام إلى 1.5 مليون دولار، رافعا بذلك حجم الدعم الإجمالي الذي قدمته للبرنامج إلى 11.8 مليون دولار. وسيساهم الدعم المقدم هذا العام في تنفيذ البرنامج في 32 دولة حول العالم عبر مؤسسة "Junior Achievement Worldwide"، ومنها "إنجاز البحرين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً