العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

روسيا "غاضبة" لاتهامها بقتل المدنيين في سوريا

أبلغت روسيا الأمم المتحدة يوم الإثنين أنها "غاضبة" من مزاعم قتلها للمدنيين في سوريا وتدمير البنية التحتية المدنية بعدما اتهمت جماعة حقوقية مقرها الولايات المتحدة سلاح الجو الروسي بقصف عشر منشآت طبية في أكتوبر تشرين الأول.

وتشن روسيا ضربات جوية في سوريا للمساعدة في دعم القوات الموالية للرئيس بشار الأسد منذ نهاية سبتمبر أيلول لكن القوى الغربية تتهم موسكو باستهداف القوات المناهضة للأسد بدلا من استهداف متشددي تنظيم الدولة الإسلامية. ويقصف تحالف تقوده الولايات المتحدة الدولة الإسلامية في سوريا والعراق منذ أكثر من عام.

وقالت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان إن هناك 16 هجوما على منشآت طبية في سوريا في أكتوبر تشرين الأول وهو أكبر عدد منذ اندلاع الحرب الأهلية قبل نحو خمس سنوات. وألقت المنظمة باللوم على سلاح الجو الروسي في عشرة هجمات على الأقل من تلك الهجمات وحالة وفاة واحدة.

وقال فلاديمير سافرونكوف نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة لاجتماع بمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا "نشعر بالغضب إزاء مختلف المعلومات المتعلقة بزعم سقوط قتلى مدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية نتيجة الضربات الصاروخية والجوية التي تشنها القوات المسلحة الروسية."

وقال سافرونكوف إن "تسييس حقوق الإنسان والموضوعات الإنسانية" أمر غير مقبول.

كان ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أبلغ مجلس الأمن الدولي أن الهجمات على البنية التحتية المدنية مستمرة بلا هوادة دون أن يلقي باللوم على أي طرف.

وقال أوبراين "نحن بحاجة إلى التزام قوي من جانب أطراف الصراع باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين ووقف استهداف البنية التحتية المدنية بما في ذلك المنشآت الطبية والمدارس وشبكات البنية التحتية الرئيسية." 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:50 ص

      لماذا

      لماذا انتم يا روس غاضبون اليست هذه الحقيقة ماذا عن دوما هل رواد سوق دوما هم ارهابيون او مدنيون قصف مستشفيات و قتل الاطباء هل الاطباء هم ارهابيون فى نظركم لماذا قصفتم المدرسة فيها الطلاب هل الطلاب هم ارهابيو لماذا قصفكم 80% على مدنين و معارضين لنظام بشار كيف تقولون انكم تحاربون داعش و تقصفون مناطق جيش الحر هل جيش الحر هو داعش عندكم لا تغضبو يا روس حقيقة وجودكم هو زيارة سليمان قاسمى لموسكو الآن ايران ورطتكم فى ورطة صعب خروج منها اصعب من خروج من افعانستان

    • زائر 1 | 12:37 ص

      والعراقيين

      اللي قتلتهم امريكا وقالت بالغلط؟

    • زائر 3 زائر 1 | 1:19 ص

      زائر 1

      امريكا تعترف بالخطاء و لكن الروس ينكرون افعالهم و يغضبون من الحقيقة

    • زائر 4 زائر 1 | 11:03 ص

      زائر 3

      الله الله شوي شوي يامحامي ولد ميري
      شعنده عاد الاشقر بوعيون زرق خف علينه

اقرأ ايضاً