العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

وزير الخارجية يشارك في اجتماع المجلس الوزاري الخليجي

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (137) التحضيرية للدورة (36) لمقام المجلس الأعلى، الذي عقد اليوم الثلثاء (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأدلى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، بتصريح في ختام الاجتماع، أكد فيه إدانة وزراء الخارجية بأشد العبارات للهجمات الإرهابية المتعددة التي شنها تنظيم "داعش" في العاصمة الفرنسية (باريس) في الثالث عشر من الشهر الجاري، والتي خلفت عدداً كبيراً من الضحايا المدنيين الأبرياء. وأعرب وزراء الخارجية عن وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها للجمهورية الفرنسية الصديقة في هذه الفترة العصيبة التي لن تزيد فرنسا والعالم بأسره إلا تصميماً على مواصلة مكافحة الإرهاب واجتثاث تنظيماته المعادية للحضارة الإنسانية.

وأشار الزياني إلى أن وزراء الخارجية بحثوا خلال اجتماعهم مسيرة العمل الخليجي المشترك، والموضوعات المتعلقة بتطوير وتنمية التعاون والتكامل الخليجي والتي تم إنجازها خلال الدورة الحالية، وكذلك التقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة للمجلس.

كما عقد الوزراء اجتماعاً مشتركاً مع رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مبارك الخاطر وأعضاء من الهيئة لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى مقام المجلس الأعلى بشأن عدد من الموضوعات التي سبق أن كلّف المجلس الأعلى الهيئة بدراستها في دورته الخامسة والثلاثين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً