العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

تصفيات مونديال 2018: الجزائر تسحق تنزانيا وتبلغ الدور الثالث

بلغ منتخب الجزائر لكرة القدم الدور الثالث بعدما اكرم وفادة ضيفه التنزاني بسباعية نظيفة الثلثاء (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة في اياب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

ولم يمهل المنتخب الجزائري ضيوفه سوى 37 ثانية وافتتح التسجيل في الدقيقة الاولى عبر لاعب وسط بورتو البرتغالي ياسين براهيمي، وعزز مدافع نابولي الايطالي فوزي غلام النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 23، قبل ان يسجل مهاجم ليستر سيتي رياض محرز الثالث في الدقيقة 43.

وحصلت الجزائر على ركلتي جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لهما مهاجم سبورتينغ لشبونة اسلام سليماني وغلام بنجاح، فعزز الاول تقدم اصحاب الارض بالهدف الرابع في الدقيقة 49، وسجل الثاني هدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب بلاده بعد 10 دقائق.

واضاف مدافع طرابزون سبور التركي كارل مجاني الهدف السادس في الدقيقة 72، قبل ان يختم سليماني المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والسابع لمنتخب بلاده.

وكانت الجزائر افلتت من فخ تنزانيا ذهابا يوم الجمعة الماضي عندما تخلفت بثنائية نظيفة قبل ان تدرك التعادل 2-2.

وباتت الجزائر خامس منتخب عربي يبلغ الدور الحاسم بعد المغرب الذي تأهل اول من الاحد على حساب غينيا الاستوائية، ومصر التي حجزت بطاقتها على حساب تشاد، وليبيا التي عادت ببطاقتها من كيغالي بعدما جددت فوزها على رواندا، وتونس التي اطاحت بمنتخب عربي هو موريتانيا، وجميعها اليوم الثلاثاء.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثالث الى 16 بعد الغابون واوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا والمغرب وغينيا وليبيا والكاميرون وغانا ونيجيريا والكونغو ومصر وتونس وساحل العاج وجنوب افريقيا.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والاياب، على ان تتأهل المنتخبات الـ 20 الفائزة الى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وايابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً