العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

الأردن للاحتفاظ بالصدارة.. والأمل الأخير للعراق

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يأمل الأردن بالاحتفاظ بصدارة المجموعة الثانية عندما يحل ضيفاً على قيرغيزستان اليوم الثلثاء في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات ، وفق ما نقل صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وتحل أستراليا ضيفة على بنغلاديش في المجموعة ذاتها. ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام أستراليا، وتملك قيرغيزستان ثمان نقاط، وطاجكستان خمس نقاط، وبنغلاديش نقطة واحدة. وتعادل الأردن ذهاباً على أرضه مع قيرغيزستان سلباً، في حين اكتسحت أستراليا بنغلاديش بخماسية نظيفة. وفي المجموعة الرابعة، تلعب غوام مع إيران، وتركمانستان مع عُمان.

تتصدر إيران الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف أمام عُمان، وتملك كل من تركمانستان وغوام سبع نقاط، والهند التي ترتاح في هذه الجولة ثلاث نقاط. وفي المجموعة الثامنة، تلعب كوريا الشمالية مع البحرين، واليمن مع أوزبكستان. تتصدر كوريا الشمالية الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام أوزبكستان، وتملك الفيليبين التي ترتاح في هذه الجولة سبع نقاط، والبحرين ست نقاط، ويحتل اليمن المركز الأخير بثلاث نقاط.

وفي السادسة، يسعى المنتخب العراقي إلى العودة من تايوان بفوز ثمين على حساب صاحب الأرض والجمهور، إذ إن فوز «أسود الرافدين» يرفع سقف آماله في سباق الصراع على صدارة ترتيب المجموعة قبل مباراتيه المتبقيتين أمام تايلاند وفيتنام في آذار (مارس) المقبل، وأي تعثر سيضعه في المقابل خارج حسابات الصدارة ما يجعله عرضة لسلسة من الاحتمالات الشائكة والمعقدة في رحلة البحث عن إحدى البطاقات الأربع لأصحاب أفضل مركز ثانٍ من المجموعات الثمان.

ويمتلك المنتخب العراقي خمس نقاط من فوز سابق على تايوان (5-1) ذهاباً في طهران وتعادلين مع تايلاند وفيتنام (2-2) و(1-1) على التوالي، بينما يتصدر المنتخب التايلاندي المجموعة برصيد ثمان نقاط من خمس مباريات، فاز في أربع وتعادل في واحدة. وتحتل فيتنام المركز الثالث بأربع نقاط، وتايوان المركز الأخير من دون أي نقطة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً