العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

"جبهة النصرة" تعلن اسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في شمال غرب سوريا

اعلنت جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، اسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في مطار عسكري تحت سيطرتها في شمال غرب سوريا، وفق تغريدات على موقع تويتر.

وفي حال ثبتت صحة ذلك، فستكون المرة الاولى التي تتمكن فيها مجموعات مقاتلة من اسقاط طائرات استطلاع روسية منذ بدء موسكو حملتها الجوية المساندة لقوات لنظام في سوريا في 30 سبتمبر/ ايلول

واعلن "مراسل البادية" في شبكة "المنارة البيضاء" الاعلامية التابعة للجبهة مساء امس في تغريدة على تويتر "اسقاط طائرتي استطلاع روسية على مطار ابو الظهور العسكري" في ريف محافظة ادلب.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء عن اسقاط جبهة النصرة طائرتي استطلاع من دون ان يتمكن من تحديد اذا كانت روسية ام لا.

وارفق مراسل جبهة النصرة تغريدته باربع صور تظهر اثنان منها حطام طائرة في منطقة سهلية، واثنان طائرة خلال احتراقها. وتبدو في خلفية احدى الصور طائرات عسكرية متوقفة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) "اسقطت جبهة النصرة والفصائل المقاتلة معها طائرتي استطلاع اثناء تحليقهما فوق مطار ابو الظهور العسكري" من دون ان يتمكن من تحديد اذا كانت روسية ام لا.

وكان الجيش السوري استخدم للمرة الاولى في 23 سبتمبر / ايلول طائرات من دون طيار روسية الصنع تسلمها من موسكو، في اطار العمليات العسكرية التي ينفذها في شمال وشرق البلاد.

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل اسلامية ومقاتلة في التاسع من سبتمبر/ ايلول على مطار ابو الظهور العسكري الذي حاصرته لعامين، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري.

وكان هذا المطار اخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، التي باتت بمجملها تحت سيطرة "جيش الفتح"، وهو عبارة عن تحالف فصائل اسلامية ابرزها جبهة النصرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً