العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

حاملة طائرات فرنسية أبحرت إلى شرق المتوسط

أبحرت حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" وعلى متنها 26 طائرة مطاردة اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) من طولون في جنوب شرق فرنسا متوجهة إلى شرق المتوسط للمشاركة في العمليات ضد تنظيم "داعش"، وفق ما أفاد صحافي في وكالة "فرانس برس".

وقال قائد القطعة البحرية، الاميرال رينيه جان كرينيولا قبل الإبحار إن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قرر بعد اعتداءات باريس الجمعة نشر حاملة الطائرات "في شرق المتوسط قبل أن تلتحق إذا اقتضت الحاجة بالخليج العربي".

وتحتاج حاملة الطائرة التي تنقل 26 طائرة مطاردة بينها 18 طائرة "رافال" وثماني طائرات "سوبر ايتندار"، إلى أيام قليلة للوصول إلى هذه المنطقة الواقعة قبالة سواحل سورية ولبنان فيما تحتاج إلى نحو شهر للوصول إلى الخليج الذي يشكل مهمتها الأصلية.

وقال كرينيولا قائد القوة الضاربة 476 التي تضم إلى حاملة الطائرات عدداً من السفن الأجنبية من بينها فرقاطة بريطانية وأخرى بلجيكية انه "خلال الأيام المقبلة سيؤدي وصول مقاتلات المجموعة الجوية البحرية إلى زيادة قدرات فرنسا الحالية على التحرك بثلاثة أضعاف".

وتابع "أن فرنسا تعرضت في 13 نوفمبر 2015 لهجوم على أرضها من داعش الذي ارتكب اعتداءات إرهابية متزامنة في باريس وضاحيتها أوقعت مئات الضحايا. وفي 16 نوفمبر أعلن رئيس الجمهورية أمام البرلمان تكثيف العمليات العسكرية ضد داعش ولاسيما في سورية".

وهي ثالث مهمة لحاملة الطائرات الفرنسية في هذه المنطقة خلال السنتين الماضيتين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • sabah. fardan | 8:31 م

      المزيد من التحركات للقطع البحرية ... ام محمود

      في ظل وصول الارهاب للقارة الاوربية و حالة الاستنفار الغير طبيعية في العالم في المطارات و محلات المترو و تاجيل مباريات كرة القدم و التبليغ عن وجود قنابل في اماكن التجمعات والمطالبة بعمل تحالف جديد بين الدول العظمى و هو تحالف رقم 3 بعد تحالف امريكا مع 40 دولة في 2014 لضرب داعش و التحالف العربي لضرب اليمن و هذا التحالف بين امريكا و روسيا وفرنسا و غيرها من الدول لمعاقبة التنظيم و اكيد الضربات ستكون قوية جدا و يمكن دول اخرى تتصدى لهذه الهجمات اذا وصلت للون الاحمر

اقرأ ايضاً