العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

مسئولون: عودة هادي لعدن نهائية... والمبعوث الأممي لليمن يصل إلى طهران

مسلحون من القبائل اليمنية يرفعون بنادقهم في محافظة تعز - afp
مسلحون من القبائل اليمنية يرفعون بنادقهم في محافظة تعز - afp

أكدت الرئاسة اليمنية أن عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن أمس الأول (الثلثاء) «جاءت بهدف الإشراف على كل الملفات المهمة في الساحة اليمنية، وبينها استكمال تحرير كامل المحافظات من قبضة الميليشيات المتمردة».

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) عن الرئاسة أن عودة هادي هذه المرة نهائية.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن عودة هادي «بداية لاستعادة الأمن وإعادة تأهيل مؤسسات الدولة». من جانب آخر، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ صباح أمس (الأربعاء) إلى طهران. ووفقاً لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا)، فإنه من المقرر أن يلتقي ولد الشيخ خلال زيارته لطهران وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومساعده للشئون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان لبحث آخر التطورات في اليمن.

ميدانياً، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، أمس، سيطرة رجال المقاومة على آخر المواقع التي كانت في قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح شمال محافظة الضالع. وأوضحت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وقوات صالح إلى جانب الاستيلاء على آليات وأسلحة تركوها بعد فرارهم من مواقع المواجهات.

من جهتها، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية المتمردين الحوثيين في اليمن بالامتناع عن استخدام الألغام الارضية المحظورة المضادة للأفراد مشيرة إلى أن هذا السلاح يؤدي إلى مقتل مدنيين.

العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً