العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

تدمير الإسلام من الداخل

قاسم حسين Kassim.Hussain [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

قبل مئة عام اهتم مفكرو العالم الإسلامي بمواجهة المغالطات والتشويهات التي يطلقها بعض المستشرقين بحق الدين الإسلامي، أما اليوم فيواجه العالم الإسلامي التشويهات النابعة من داخله، على أيدي جماعات القتل تحت ألوية إسلام مزيف.

في بداية القرن العشرين، جهود ضخمة بُذلت، وكتب ومجلات بمئات الآلاف طُبعت، ومئات الأقلام عبر العالم الإسلامي جندت طاقاتها للدفاع عن سمعة الإسلام وتوضيحه في وجه حملات التشويه التي قادها مستشرقون وكتاب وقساوسة ومبشرون. اليوم لا حاجة لكل هذه الحملات، فالتدمير الذاتي للإسلام يجري من الداخل، وعلى يد أبنائه، وخصوصاً هذا الجيل من الشباب الذي انخرط في حركات تكفيرية، مشروعها الوحيد القتل وتنفيذ مشروع «الفوضى الأميركية الخلاقة»، والقضاء على البشر من مختلف الجنسيات والطوائف والأديان.

إن الخوف اليوم على الإسلام من أبناء الإسلام، الذين ضيّعوا بوصلة أعدائهم ومحتلّي أراضيهم ومنتهكي مقدّساتهم، وأشهروا رايات العداء والقتال ضد بعضهم بعضاً، في حفلة جنونٍ وعصبياتٍ جاهلية، تتخفّى تحت ألويةٍ إسلاميةٍ زائفة. لقد أصبح بأسنا بيننا شديداً، ونُزعت الرحمة من قلوبنا تجاه بعضنا بعضاً، وخسرنا بذلك تلك الصفة للمسلمين الحقيقيين.

لا يخالجني شكٌّ أن العالم الإسلامي والعربي خصوصاً، يتعرّض لمؤامرةٍ كبرى، لزيادة تفتيته وإعادة تقسيم دوله، وزيادة التناحر بين شعوبه، ولكننا لسنا أبرياء، فنحن شركاء رئيسيون في تنفيذ هذه المؤامرة.

نحن نقرأ عن تاريخنا القديم، وعن مؤامرات الحكام وتقاتل الخلفاء، وملوك الطوائف، ولكننا نكرّر أخطاءهم، ونستنسخ تجاربهم، ونعيد ارتكاب جرائمهم، ونقدّم أسوأ نموذجٍ لأغبى تلميذٍ في مدرسة التاريخ.

اليوم، الخبر الرئيسي الذي يسيطر على قنوات الإعلام في العالم، هو ما ترتكبه «داعش» من جرائم قتلٍ وتفجيرٍ ونشرٍ للرعب، أغلب ضحاياها في الدول العربية والإسلامية كالعراق وسورية ومصر وليبيا والصومال ومالي وإندونيسيا... حتى وصلت إلى فرنسا قبل أيام. وهي عملياتٌ ستوّلد أحقاداً وكراهية لمنفّذيها وداعميها ورعاتها ومموّليها، تحتاج إلى عدة عقودٍ ليزول أثرها من قلوب هذه الشعوب.

هذه الموجة التكفيرية التي تجتاح العالم الإسلامي وترمي بشررها باتجاه الدول الأخرى، ليست قادمةً من المريخ، ومنفّذوها لم يهبطوا فجأةً من السماء، بواسطة أجسام طائرة فضائية مجهولة الهوية، وإنما هم نتاج فكر متطرف منغلق، يرفض الاعتراف بوجود الآخر المختلف، فكرياً أو دينياً أو مذهبياً أو سياسياً. فكرٌ يقوم على التكفير، ولا شيء آخر غير التكفير، ولذلك أجمع كبار المفتين على خطورة هذا التيار، وأسموهم بـ «خوارج العصر».

هؤلاء الخوارج لم يصبحوا تكفيريين منذ ولدتهم أمهاتهم، وإنّما هناك حواضن فكرية، وقنوات إعلامية، ومساجد ومحطات فضائية، وشيوخ ودعاة لا يحملون رسالة في الحياة غير فكرة إزاحة الآخرين من الحياة، واحتقار الإنسان، وامتهان حرمات البشر.

هذه الأدوات تعمل منذ عقود على تقويض الإسلام وتشويهه وتدميره من الداخل. ولا غرابة أن ترصد التقارير انتشار موجة إلحادٍ في العالم الإسلامي اليوم بين الشباب، الذي يجد نفسه بين خيارين: الانضمام إلى «داعش» وأخواتها، أو الكفر بالإسلام، بعد غياب وتغييب وجه الإسلام الحقيقي، دين المحبة والتسامح والرحمة.

هذا هو الحصاد الذي جنته على الإسلام، كل تلك الأدوات والجهات التي دعمت وزيّنت وموّلت أعمال هذه التيارات التكفيرية بكل سخاء.

إقرأ أيضا لـ "قاسم حسين"

العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:08 ص

      خططوا لنا وبجهلنا ركبنا حصانهم التدميري

      هم اختاروا من المذاهب نا يسهل اختراقها وما لديها من افكار تخدم تطلعاتهم واختاروا اطوع المذاهب لدس فكر الفوضى الخلاقة والى ليس لدى العالم الجرءة الكافية ليسمي الامور بمسمياتها لذلك سيظل حالنا معفوس حتى نطلق صرحة كفى تدمير ونضع الحروف على النقاط

    • زائر 10 زائر 6 | 7:11 ص

      لا فض فوك

      لا فض فوك يا سيد لكنك تعلم علم اليقين بأنه ليس فئات جاهلة وحاقدة هي التي تكفر المسلمين فقط بل هناك ....تفعل ذلك بل وتشن حروبا طاحنة لا هوادة فيها على البلدان الإسلامية التي تخالفها الفكر والرأي، وهذا هو سر نكباتنا. ....ابواحمد

    • زائر 5 | 1:03 ص

      لماذا لا تضع النقاط على الحروف

      المضلة ليس في داعس او القاعدة او ايجماعة اخري المعضلة في كتبنا التاريخية الدينية. علينا اولا تنقيح ديننا الاسلامي من هذه الكتب التي لا يأتيها الباطل أبدا !!

    • زائر 4 | 12:35 ص

      نعم أن معول الهدم موجود .

      وهم أعداء الاسلام الحق , الدين واحد هو دين محمد وآل محمد.........

    • زائر 3 | 12:02 ص

      مثلما

      مثلما ادخلوا هولاكو بغداد ادخل احفاد ابن العلقمي و الطوسي الأمريكان بغداد و مل هذا من اجل سواد عيون ماما ايران

    • زائر 7 زائر 3 | 1:09 ص

      اجلس عوج وتكلم عدل

      الذين ادخلوا الامريكان للعراق هم من شاركوا في فرض الحصار على الشعب العراقي 12سنة. ومن مطاراتهم واراضيهم انطلقت الطائرات والدبابات الامريكية لغزو العراق. عرفتهم؟

    • زائر 8 زائر 3 | 1:27 ص

      ..

      العالم كله يشهد ان الد اعداء ايران هي ماما امريكا......

    • زائر 9 زائر 3 | 2:52 ص

      أيها الجاهل

      يا غبي في أيام الطوسي والعلقمي كانت إيران سنية و أما من ادخل الأجانب في بلادنا فسأل ولاة أمرك واذهب وألق نظرة في الجفير والسيلية والرياض وغيرها

    • زائر 2 | 11:48 م

      الجهات التي تمول الارهاب

      الجهات التي تمول الارهاب لا يهمها الاسلام اصلا ...الذي يهمها فقط هو مصارلحها انا الاسلام والمسلمين والوحده والتسامح هذه الكلمات الرنانه لا توجد في قاموسها ..اما بخصوص داعش فهي حتما زائله طال الزمن او قصر

    • زائر 1 | 10:15 م

      ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا

      هذه نتيجة الانحراف عن منهج أهل البيت عليهم السلام

اقرأ ايضاً