العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

الأهلي بصعوبة اجتاز بني جمرة... وفوز سهل لـ «العنيد» بدوري الطائرة

اليوم النصر يواجه البسيتين... و«لقاء مرتقب» بين المحرق والنجمة

حقق النادي الأهلي فوزاً صعباً على الوافد الجديد نادي بني جمرة بنتيجة (3-1) وذلك في أولى مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2015-2016.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وراشد جابر وشهد بعض الاحتجاجات على بعض القرارات التحكيمية وخصوصاً بني جمرة في نهاية الشوط الثالث، جاءت بواقع: (25-27، 25-13، 25-23، 25-20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصف الأول من الشوط الأول جاء متقلباً، إذ تارة يتفوق بني جمرة وفي أخرى يتقدم الأهلي، إذ اعتمد الفريقان على التنويع في مصادر تحقيق النقاط كما أن الأهلاوية استفادوا من فعالية ميرزا عبدالله بالصد، أما بني جمرة فاستفاد من إرسال مباشر لمحمد إبراهيم وصد مثالي لحسين علي جعفر (10/10).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ مع أسبقية نسبية لصالح الأهلي في بعض فتراته لكن بني جمرة لم ييأس ونجح في التعديل عند (22/22)، إذ تميز في صفوف «طائرة النسور» أمين محمد كما أن ألفيس وعلي الصيرفي حققا بعض النقاط، إلا أن ياسين الميل أجرى تغييراً تكتكياً بهدف تقوية الصد وهذا ساهم في تحسن أداء فريقه دون نسيان الفعالية التي قدمها الثنائي أحمد عبدالحسين ومحمد حسن هجومياً.

وعلى رغم التكافؤ الشديد في نهاية الشوط، إلا أن صادق الحايكي تميز بأداء الأدوار الدفاعية، كما أن محمد حسن أبقى على أسبقية النقطة لفريقه حتى نجح سيدعلي خلف بذكاء بحسم الشوط بنتيجة (27/25).

في الشوط الثاني، رد الأهلي على منافسه بقوة لأنه تسيد هذا الشوط طولاً وعرضاً، والفضل كله يعود لسياسة الضغط بالإرسال وكذلك تحمل الثنائي أمين محمد وألفيس العبئ الهجومي لكتيبة المدرب خالد بلعيد دون نسيان ظهور ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي وكذلك صادق إبراهيم هجوميا بين الفينة والأخرى.

أما في الجهة المقابلة فإن بني جمرة عانى كثيراً من ضعف كبير بالاستقبال وهذا أضعف أدائه الهجومي. إذ كل هذه الأمور ساهمت بحسم الشوط للأهلي بنتيجة (25/13).

في الشوط الثالث، استعاد بني جمرة عافيته ونجح في جعل هذا الشوط متكافئاً لحدٍ بعيد وسط توتر «أهلاوي نسبي»... إذ عول الفريقان على التنويع في الشق الهجومي مع تركيز أكبر على الأطراف (16/16).

وعلى رغم أن فعالية أحمد عبدالحسين من مركز (1) وبعدها كرة ذكية من سيد علي خلف أعطت فارق النقطتين لبني جمرة، إلا أن أمين محمد ظهر بالوقت المناسب هجومياً، تبعه خطأ حمل للكرة وآخر لمس شبكة مكن الأهلي من قلب النتيجة لصالحه (21/20).

دخل الشوط بمرحلة من التكافؤ لأن أحمد عبدالحسين واصل حصد النقاط هجومياً وذلك من جهة بني جمرة، في حين أن الصيرفي نجح مرتين بإبقاء فارق النقطة للأهلاوية حتى أنهى ألفيس الشوط لصالح فريقه بنتيجة (25/23) بعد كرة هجومية من مركز (6).

في الشوط الرابع، ظل الأهلي متفوقاً بالنتيجة منذ البداية حتى النهاية وذلك على رغم محاولات لاعبي ياسين الميل في العودة لكن دون جدوى، إذ انتهى هذا الشوط بنتيجة (25/20).

فوز سهل لـ «عنيد الدار»

وفي المباراة الثانية، نجح «أبناء الدار» في حصد النقاط الثلاث وذلك بعدما أجهزوا على منافسهم النبيه صالح بثلاثية نظيفة.

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر محسن وأحمد القيم بواقع: (25-17، 25-16، 25-14).

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في الشوط الأول حتى النقطة (8/8). غير أن محمد يعقوب نجح في تحويل البروز الدفاعي لفريقه لنقاط بالضرب الهجومي من مركز (4) (11/9).

ضغط «أبناء الدار» على منافسهم بالإرسال، وهذا قادهم لحصد النقاط المتتالية عبر محمود عبدالواحد وكذلك محمد يعقوب دون نسيان الدور المؤثر لعلي إبراهيم وثنائي مركز (3) (20/12).

حاول النبيه صالح عبر فاضل عباس وعلي مرهون كثيراً من أجل تقليص الفارق لكن الدفاع بقيادة علي خير الله كان حاضراً بالمرصاد حتى انتهى الشوط «بنفسجياً بنتيجة (25/17).

الشوطين الثاني والثالث، لم يشهدا أي جديد، لأن داركليب بفضل جدية لاعبيه فرض أدائه على منافسه وهذا قاده لحسمهما بكل أريحية. إذ عول المعد محمود حسن على التنويع في الاعداد، كما أن الضاربين كانوا في أفضل حالاتهم الهجومية. في الجهة المقابلة حاول النبيه صالح التغلب على أخطاء الاستقبال والهجوم لكنه لم يستطع تحسين أدائه نحو الأفضل. هذان الشوطان حسما بنتيجة (25-16 و25-14).

اليوم مباراتان

تقام اليوم مباراتان في ختام دوري «أولى الطائرة»، إذ ستجمع الأولى النصر مع البسيتين عند الساعة السادسة مساءً. على أن يتبعها مباشرةً لقاء «مرتقب» وذلك بين المحرق والنجمة، إذ كل الأنظار ستكون متجهة لمواجهتي اليوم وبالخصوص الثانية وذلك لمعرفة المستوى الذي سيظهر عليه المحرقاوية مع لاعبهم المحترف موري سيديبي. في حين أن النجمة سيحاول تحقيق فوز أول له في الدوري يضمد من خلاله جراحه بعد خسارة نهائي كأس الاتحاد.

العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:37 م

      ليس لديكم مباريات مهمه.

      انقلوا لنا المباريات مباشره فليس لديكم مباريات افضل من فرقكم الوطنيه يا وطنيين.

اقرأ ايضاً