العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

اصابة اربعة اسرائيليين في عملية طعن في جنوب اسرائيل

اصيب اربعة اسرائيليين السبت في عملية طعن في مدينة كريات غات جنوب اسرائيل وفق ما اعلنت الشرطة، فيما اندلعت مواجهات في الضفة الغربية المحتلة.

ويزور وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاراضي الفلسطينية واسرائيل الاسبوع المقبل، للمرة الاولى منذ صيف العام 2014 لبحث سبل وقف اعمال العنف التي شهدت تصعيدا منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد انه "تم التأكد من انه هجوم ارهابي" مشيرا الى ان قوات الامن تبحث عن مهاجم واحد على الاقل تمكن من الهرب من مكان الحادثة قرب ملعب لكرة القدم في وسط المدينة.

واشارت اجهزة الاسعاف الاسرائيلية الى ان واحدا من المصابين الاربعة في حالة خطرة، فيما اصابة اثنين آخرين متوسطة، والرابع اصابته طفيفة.

وفي السابع من تشرين الاول/اكتوبر قتل فلسطيني برصاص الشرطة الاسرائيلية في كريات غات نفسها، بعدما طعن جنديا اسرائيليا وافتك سلاحه.

ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر قتل 86 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ عمليات طعن او هجمات قتل فيها 15 اسرائيليا.

من جهة اخرى، اندلعت مواجهات السبت بين شبان فلسطينيين وجنود اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، قرب بلدة دير سامت في غرب مدينة الخليل.

واطلق الجنود الاسرائيليون قنابل مسيلة للدموع ادت الى نشوب حريق داخل مستودع، ثم اطلقوا النار على رجال الاطفاء الفلسطينيين لدى وصولهم الى المكان، بحسب ما اكد احدهم لوكالة فرانس برس.

واشار الى ان احد رجال الطفاء اصيب برصاصة مطاطية.

من جهته، اكد الجيش الاسرائيلي اندلاع المواجهات، لافتا الى انه "يدرس" الادعاءات حيال رجال الاطفاء الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، اعلن الجيش الاسرائيلي السبت اغلاق اذاعة راديو الخليل بعد اتهامها بالتحريض على العنف، وذلك بعد اسبوعين على اغلاق اذاعة فلسطينية اخرى في المدينة نفسها في الضفة الغربية المحتلة.

واوضح مدير برامج الاذاعة عز حداد ان قوات عسكرية دخلت مقر اذاعة الخليل وامرت باغلاقها لمدة ستة اشهر، نافيا الاتهامات بحق الاذاعة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:20 ص

      لا وجود لإسرائيل في قاموسنا

      اكره ان اسمع او اقرأ اسم اسرائيل يرجى كتابة فلسطين المحتلة إلى أن يأتي التحرير ورتصبح فلسطين دولة مستقلة و ذات سيادة

اقرأ ايضاً