العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

نادال يشعر بأنه استعاد كثيرا من مستواه

لندن – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

انتهى موسم رفائيل نادال بخسارة قاسية أمام نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أمس السبت لكن بعد تراجعه الحاد في بداية مقلقة للموسم فإنه يشعر بسعادة كبيرة للعودة إلى مصاف لاعبي القمة.

وسينهي نادال (29 عاما) هذا الموسم في المركز الخامس عالميا ومع امتلاكه في رصيده 14 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى فإنه فشل هذا العام ولأول مرة منذ 2004 في الفوز بلقب جديد كبير.

ومر أكثر من عشر سنوات على انتهاء عام لنادال دون الوجود في أول أربعة مراكز بالتصنيف العالمي لكنه قد تراجع إلى المركز العاشر في يونيو حزيران بعد خسارته في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة أمام ديوكوفيتش قبل أن يبدأ العودة إلى الطريق الصحيح.

ونجح نادال خلال الأسبوع الماضي في البطولة الختامية لموسم التنس في الفوز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع عالميا وأندي موراي المصنف الثاني عالميا قبل أن يتغلب على مواطنه ديفيد فيرير ليحقق انتصاره الثالث على التوالي في الدور الأول.

وظهر ديوكوفيتش بشكل أفضل من باقي منافسي نادال وفاز عليه 6-3 و6-3 في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في لندن لكن اللاعب الإسباني لديه الآن طموحات كبيرة في 2016.

وقال نادال للصحفيين "لم يكن بوسعي التفكير في نوفاك طوال الموسم. كنت ألعب في بطولة دوري أخرى. في آخر شهر ونصف الشهر أو الشهرين كنت ألعب في بطولة دوري والآن أنا في الدوري الممتاز."

وأضاف "ولذلك فدافعي وهدفي البقاء في الدوري الممتاز والوجود ضمن أفضل خمسة أو أربعة لاعبين في التصنيف العالمي. هذا هدفي وسنرى مدى استطاعتي الحفاظ على ذلك."

ومنذ بطولة أمريكا المفتوحة الماضية حقق نادال 17 فوزا مقابل خسارته في أربع مباريات فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً