العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

البيشمركة تعتقل 10 سعوديين من مقاتلي «داعش» قرب سنجار

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مسئول إعلامي في قوات البيشمركة الكردية لـ«الحياة» أمس أن حكومة إقليم كردستان تحتجز أكثر من 10 سعوديين من المقاتلين في صفوف تنظيم داعش، إثر معارك البيشمركة مع التنظيم الإرهابي في العراق ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال مستشار في مكتب الرئيس العراقي لـ«الحياة» أمس (طلب عدم الكشف عن اسمه) إن حكومة أربيل الكردية هي التي بيدها مصير السعوديين المعتقلين لديها، إما أن تحاكمهم، أو تسلمهم إلى الحكومة المركزية في بغداد، أو تجري اتصالات مع السعودية في هذا الشأن.

وقال السفير السعودي المعيّن حديثاً لدى العراق ثامر السبهان لـ«الحياة» أمس إنه ليست لديهم معلومات عن السعوديين المعتقلين لدى قوات البيشمركة، «لأننا ببساطة لم نباشر عملنا هناك حتى الآن». وكانت وزارة البيشمركة أعلنت أمس (السبت) اعتقال ثلاثة قياديين في تنظيم داعش يحملون الجنسية السعودية شمال غربي الموصل. وقالت وكالة الأنباء الألمانية، نقلاً عن مصدر في البيشمركة، إن القياديين السعوديين في «داعش» اعتقلوا بالقرب من بلدة حردان، التابعة لقضاء سنجار (120 كيلومتراً شمال غربي الموصل). وأضاف أن المعتقلين الذين يحملون الجنسية السعودية كانوا يحاولون التسلل باتجاه قضاء سنجار، وأن قوات البيشمركة تحقق معهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً