العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

انترناسيونالي ينفرد بالصدارة بعد تعادل فيورنتينا مع امبولي المتواضع

انفرد انترناسيونالي بصدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعدما سحق فروزينوني الوافد الجديد 4-صفر في مهرجان أهداف نادر لفريق المدرب روبرتو مانشيني الذي فاز لأول مرة هذا الموسم بفارق أكثر من هدف واحد في الدوري.

واحتاج فيورنتينا - الذي كان متساويا في رصيد النقاط مع انترناسيونالي قبل انطلاق الجولة - إلى هدفين من البديل نيكولا كالينيتش ليتعادل 2-2 بملعبه مع امبولي المتواضع بعدما تأخر بهدفين واعترف المدرب باولو سوزا بأنه ارتكب أخطاء في اختيار التشكيلة.

وبدأ المدرب فينشنزو مونتيلا مشواره مع سامبدوريا بالهزيمة 1-صفر أمام اودينيزي بينما استهل دافيدي بالارديني فترة ولايته الثانية مع باليرمو بالتعادل 1-1 على ملعب لاتسيو.

وسجل فرانشيسكو اتشيربي هدفا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل لساسولو لكن ليوناردو بافوليتي رد على الفور ليمنح جنوة الفوز 2-1 في مباراة مثيرة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين.

ويملك انترناسيونالي 30 نقطة من 13 مباراة متقدما بنقطتين على فيورنتينا ونابولي الذي فاز 2-صفر على مضيفه فيرونا بفضل هدفين في الشوط الثاني من لورينزو انسيني والارجنتيني جونزالو هيجوين.

ويتأخر روما - الذي فرض عليه مضيفه بولونيا التعادل 2-2 أمس السبت - بنقطة أخرى في المركز الرابع.

وتابع جوناثان بيابياني الكرة في الشباك ليضع انترناسيونالي في المقدمة في الدقيقة 29 وضاعف ماورو ايكاردي النتيجة في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من آدم ليايتش.

وأحرز انترناسيونالي 12 هدفا فقط في أول 12 مباراة هذا الموسم وفاز ثماني مرات بفارق هدف وحيد لكنه أضاف هدفين قرب النهاية ضد فروزينوني عن طريق المدافع جيسون موريو والبديل مارسيلو بروزوفيتش.

واعترف سوزا مدرب فيورنتينا بأنه اختار تشكيلة خاطئة بعدما شاهد ماركو ليفايا ومارسيل بوشيل يمنحان التقدم لامبولي 2-صفر بنهاية الشوط الأول.

وقال المدرب البرتغالي "قبل المباراة كنت مقتنعا بأن هذه هي التشكيلة المثالية. لكن بمراجعة الشوط الأول لم أكن سأشرك هذه التشكيلة... بالطبع لا".

وكاد امبولي أن يضيف الهدف الثالث لكن ريكاردو سابونارا سدد فوق العارضة كما طالب باحتساب ركلة جزاء إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب.

لكن الأمور تغيرت تماما في الشوط الثاني بعد نزول كالينيتش مهاجم كرواتيا والذي قلص الفارق بضربة رأس في الدقيقة 56 قبل أن يحول تمريرة كوما بابكر داخل الشباك ليدرك التعادل لفيورنتينا بعد مرور ساعة من اللعب.

وفي نهاية مثيرة سدد كالينيتش في العارضة كما تصدى الحارس اوكاش سكوروبسكي لمحاولة أخرى منه ثم أنقذ تسديدة ماتياس فيسينو من مدى بعيد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسجل ايمانويل بادو هدفا في الشوط الأول لاودينيزي ليخسر سامبدوريا في بداية مشواره مع مونتيلا الذي تولى المسؤولية بعد اقالة والتر زينجا عقب 14 مباراة فقط.

وأنهى سامبدوريا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ايرفين زوكانوفيتش ببطاقة حمراء مباشرة.

واستهل بالارديني مشواره مع باليرمو أمام لاتسيو الذي أمضى معه ستة أشهر غير سعيدة في موسم 2009-2010 وشاهد المدافع ادواردو جولدانيجا وهو يمنح الفريق الصقلي التقدم في الشوط الأول قبل أن يتعادل انطونيو كاندريفا للاتسيو من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

واشتعل التوتر قبل نهاية الشوط الأول في جنوة عند طرد دومنيكو بيراردي مهاجم ساسولو بسبب ركلة عنيفة لكريستيان انسيلدي كما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه دييجو بيروتي لاعب الفريق صاحب الأرض بسبب تورطه في الشجار.

وافتتح توماس رينكون لاعب وسط فنزويلا التسجيل لجنوة بتسديدة متقنة في بداية الشوط الثاني قبل أن تشهد النهاية اثارة بالغة.

وتعادل اتشيربي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن ساسولو لم يحتفل كثيرا بعدما انتزع بافوليتي الانتصار لجنوة بضربة رأس.

وأحرز روبرتو انجليسي وريكاردو ميجيوريني هدفين مبكرين ليفوز كييفو 2-1 على مضيفه كاربي كما تغلب تورينو 1-صفر على ملعب اتلانتا بفضل تسديدة من تشيزاري بوفو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً