العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

شبيبة كوريا الشمالية لن تتمكن من تطويل شعرها أكثر من 2 سم

ذكرت صحيفة "تشوسون إيلبو" الكورية الجنوبية أن الشبان في كوريا الشمالية صاروا يخضعون لمعايير التسريحة وحلاقة الشعر القسرية.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن السلطات الكورية الشمالية تطالب في الآونة الأخيرة تلامذة المدارس والطلاب بحلاقة شعر الرأس بما يتسق مع تسريحة زعيم البلاد كيم جونغ أون على ألا يتاح تطويل الشعر إلى أكثر من 2 سم.

وأشارت إلى انتشار دوريات راجلة ينظمها ناشطون في المنظمات الشبيبية ويتزود أصحابها بمقصات حلاقة ويتتبعون بين صفوفهم الشبان ممن لا تليق تسريحاتهم بمعايير المظهر الخارجي الجديدة.

وأضافت أن عناصر الدوريات المذكورة يسارعون على الفور بعد الكشف عمن يفضلون التسريحات الطويلة ويدأبون على قص شعر "المتهم" في مكانه.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أنه كان يسمح في السابق بالشعر الطويل نسبيا ليتدلى من الجانب والأمام، فيما سيتم من الآن فصاعدا حظر التسريحات التي تكون أطول من 2 سم وفقا للمواصفات الجديدة المرعية حسب الصحيفة.

أما الفتيات والنساء فتتاح لهن عملا بهذه المواصفات التسريحات على غرار تلك التي تصففها عقيلة الزعيم الكوري الشمالي لي سول جو.

وكتبت الصحيفة أن المعايير الجديدة للتسريحة عززت أهمية مصففي الشعر والحلاقين، نظرا لفرصة التربح الجديدة بقص شعر الشباب وتعديل تسريحاتهم بما لا يتعارض مع الأعراف الرسمية الوليدة في البلاد.

وذكرت أن صالونات الحلاقة في بيونغ يانغ صارت تعج بالزبائن، وأن مهنة الحلاقة باتت تتوسط قائمة المهن المرموقة في كوريا الشمالية، وذلك حسب ما نشرت "روسيا اليوم".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:43 ص

      نعيمي

      يعني حلاق مجاني يفتر ههههههههههههههههه

    • زائر 3 | 4:40 ص

      أتفق معك زائر 2

      بالنسبة لطلبة المدارس ، حتى في تايلند لا يسمح للطلاب بإطالة شعورهم ، مجرد في الأعلى 2 سم وتحت زيرو !

    • زائر 2 | 1:17 ص

      معظم الأخبار التي تتناول كوريا الشمالية غير دقيقة

      غالبا ما يتم تلفيق أشياء لا علاقة لها بالواقع و الصاقها بكوريا الشمالية و تصويرها على انها دولة متخلفة.
      الواقع أن معظم ما يقال و ينشر منافي للواقع و هو ينشر عن طريق أعداء هذه الدولة في الغالب ولكن للإعلام دور في الاساءة لكوريا الشمالية و أبسط الأمثلة لتفنيد معظم الشائعات هم الرياضيين الكوريين الشماليين المحترفين خارج كوريا ومن يمثلها في المحافل الدولية.

    • زائر 1 | 1:15 ص

      هههههههه

      مينوووون هل الحاكم

اقرأ ايضاً