العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

هيغل: "داعش" يشكل خطرا على أميركا...ولاحل للأسد قبل التعامل مع التنظيم


أعتبر وزير الدفاع الأميركي السابق تشاك هيغل أن "داعش" يشكل الخطر الحقيقي على بلدنا (الولايات المتحدة الأميركية) والعالم، قلت هذا قبل خمسة عشر شهرا في مؤتمر صحفي عندما سئلت عن "داعش".
وتابع هيغل في لقاء مع قناة الـ"سي ان ان" ونقلت مقتطفات على موقع القناة بالعربي "وقلت إن هذه قوة لم نر مثيلاً لها سابقا، لأنهم يمثلون كل الديناميكيات التي لم نواجهها مسبقا، تنظيم لا يشكل دولة ولكنه يمتلك قدرات هائلة وسلطة في المتناول".
وأضاف وزير الدفاع الاميركي السابق هيغل "يجب التعامل مع الأسد لكن لا يمكنك إرباك حلفائك بالقول إن على الأسد الخروج ولا يمكننا التعامل معه لأنه فقد شرعية الحكم. وبسبب ما قام به لشعبه، سنتعامل معه لاحقا ونريد منكم يا قوات المعارضة القتال على الأرض والاستعداد لملاحقة مسلحي "داعش" فقط. وذلك لأنهم لا يرون الأمور بهذه الطريقة، الأكراد لا يرونها بهذه الطريقة، لديهم الكثير من المشاكل والضغوطات السرية والاختلافات الدينية".
وقال هيغل "لا أعتقد أننا سنجد حلا للأسد حتى نعرف كيف نتعامل مع "داعش"، ونجلب المجموعات والعناصر والدول والقادة المختلفين سويا، ستكون لدينا اختلافات مع إيران وروسيا لسنوات وسنوات، لكن لا يجب أن نسمح لهذه الاختلافات أن تفرض علينا أو أن نكون أسرى لهذه الاختلافات، يجب أن نتعاون ضد التهديد المشترك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:39 م

      أكيد صدق

      نسيت اول ماضهرو داعش الدول الي تريد إسقاط النضام في سوريا كانو يسمونهم مجاهدين واللآن بين من هم للدول ولك ولغيرك

    • زائر 1 | 10:29 ص

      صدق سيد المقاومة

      صدق سيد المقاومه واكد من جديد انه يمتلك بعداً سياسياً لا يمتلكها سياسيو الغرب .

    • زائر 2 زائر 1 | 12:35 م

      قصدك دجال المقاومة

      نقولها بالفم الملئان بأن دجال المقاومة سقط معنويا ونفسيا وماديا بسبب عنترياته الطائفية، وإن طال الزمن أو قصر عليه أن يتحسس نفسه جيدا من قبل أبناء من نكل فيهم في سوريا، والخبر ما ترون لا ما تسمعون.

    • زائر 4 زائر 1 | 12:52 ص

      زائر 2

      يا اخي الى متى عقولكم مصنقلة , للحين ماتعرف الحق لو الباطل بس لانه هالشخص شيعي خلاص انه ضده يا اخي جهل والله جهل هاده الي بريده الغرب ...
      شنو سوو في سورية غير الدفاع عن السوريين من الي قطع واغتصب وقتل غير الي قاعدين يحاربونه الحين ايران وروسيا وحزب الله

اقرأ ايضاً