العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

تصريح النائب السابق إبراهيم بوصندل... يعيدنا لاستذكار الأيام الجميلة للبرلمان البحريني

حسين جناحي

كاتب بحريني

استوقفني تصريح النائب السابق إبراهيم بوصندل في صحيفة «الوسط» حول دور وأداء النواب بترك الملفات المهمة والانشغال بالمقترحات الهامشية والمناقشات الجانبية.

ومن هنا نتساءل، هل يعقل يا نواب الشعب بأن يتم مناقشة مواضيع هامشية بل أدنى من ذلك في المجلس النيابي، وهل تعلمون لأن المواطنين لا يوافقونكم على جر المجلس لمواضيع سطحية كالوشم وبناء صالات المناسبات، في حين أن المواطن المسحوق بأمس الحاجة بأن يرى عملاً جاداً منكم، على الأقل في صعيد القضايا المعيشية، وخصوصا بأننا نعيش في حالة اقتصادية صعبة عنوانها الرئيسي التضخم والتقشف.

ليعلم الله بأننا نكتب لأننا حريصون بأن توفوا بعهودكم، ومن باب الأمانة يتوجب عليكم أن لا تنسوا شعاراتكم وبرامجكم الانتخابية التي وعدتم بها ناخبيكم، والتي شهدت تراجعاً كبيراً ويرى البعض بأنكم ساهمتم بشقاء المواطن بتعويم القضايا الرئيسية وتشتيتها بطرح قضايا ليست من صلب عمل المجلس وإنما مضيعة للوقت، فلذلك على مكتب المجلس أن يتدخل وعلى ورؤساء اللجان أن يرفضوا مثل هذه المقترحات الهامشية التي تسيء لمسيرة المجلس النيابي.

ونذكركم بأنكم أنتم من ردد شعار «بصوتك تقدر» حين رشحتم أنفسكم وبسبب ثقة ناخبيكم فيكم فزتم ووصلتم لحجز مقعد بهذا المجلس، واستلمتم المخصصات والأجور العالية فإما ان تؤدوا أمانتكم أو تعلنوا فشلكم وعجزكم لهم وتصارحوهم بذلك.

واستغرب من بعض النواب عندما يصرحون بأن الحكومة لا تسمع لنا، أو بعضهم طرحها صراحة هل تريدونه مجلساً للبربرة أو كما يقول بعض النواب بأن النواب أنفسهم لا يتعاونون معنا. ومن هنا نتساءل هل السبب في الجفاء أو «الحقران» منكم أو من الحكومة؟

ومن هنا نستذكر مجلس 2006 والذي يعتبر العصر الذهبي ما بعد المشروع الإصلاحي، ولا ننسى التوافق الوطني التاريخي الذي نجح بإقرار وجوب إعادة الأراضي لأملاك الدولة، والذي ساهم بإحراج الحكومة أمام الرأي العام، ولولا استغلال الحكومة عامل الوقت لكان بالإمكان افضل مما كان.

ومن هنا نؤكد بأننا كمواطنين علينا بالرقابة الشعبية على أداء المجلس، باستخدام أدوات النقد البناء والنصح وأن نعين النواب بالرجوع للمسار الصحيح، ومحاسبتنا لهم تعينهم على العمل والعهود التي منحوها لناخبيهم.

إقرأ أيضا لـ "حسين جناحي"

العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:59 ص

      احم احم

      نعم صحيح كانت في ايام جميلة ايام الاصلاحات لما جاء الملك؟ لكن للاسف الدولة ما استعانت بدول وناس تفهم لتطوير هذا النوع من الاصلاحات ولا الدولة زادت من قدرته الانتاجية لتطوير الاقتصاد ولا سعت الدولة لتغيير عقلية الناس ؟
      المشكلة في اخر السنوات المشاكل تتراكم ووصل الامر لانه ماحد يتقبل الثاني ولا في مؤشر ان هناك تحسن ولو بسيط الدولة تهدد اي معارض باسقاط الجنسية ؟
      ياجماعة الخير اخدوا جوازكم واعطوا كل شخص حصته من عائدات الدولة وفي امان الله او كل واحد ايسوي ليه دولة لوحدة

    • زائر 7 | 2:26 ص

      السلطة لعبتها عدل بترضية التيارات الدينية السنية والشيعية

      وهي تعلم 100 في 100 هؤلاء لا يمكن أن يتحدوا ضدها لأن مايفرقهم كبير

    • زائر 6 | 1:01 ص

      البرلمان السابق يذكرنا ببرلمان الدول الفاشلة في المنطقة لبنان والعراق

      هذا يسمى برلمان الطوائف إخوان وسلف وشيعة وهؤلاء في الأمور المصيرية لايمكن لاحدها أن تحرز الأغلبية وحتى لو يكون في صالح الوطن لأن الخوف وعدم الثقة ببعضهم هو السائد أم أمور مصلحتهم كلتقاعد يتفقوا بسرعة والبرهان هل توجد علاقة حالين بين الجمعيات الدينية الفائزة حين ذاك

    • زائر 5 | 11:54 م

      حسبنا الله وكفى

      لوكان النواب يهمهم موضوع الناس لأصرو على موضوع زيادة الرواتب وهددو بعدم فتح موضوع آخر قبل تحقيق طلب الزيادة المجزية للناس لكن مااقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل إن شاالله كل فلس ياخذونه يكون نغص عليهم مثل مانغصو حياة الناس

    • زائر 4 | 11:47 م

      ابو علي

      من كثر الانتهازين وأكلين الحرام وكثر السراق للمال العام والبرلمان التي تتحدث عنة فقط لتستر على السارق للمال العام

    • زائر 1 | 9:55 م

      !!!!

      هل كانت أيام جميله للبرلمان البحريني لنتذكرها ؟؟!! لا أستاذي العزيز لا النائب السابق بوصندل الله يطول ابعمره ولا غيره ، نعم ستقول مجموعة 2014 (ما يسمى بالبرلمانيين الحاليين) أنهم مجموعة أسوأ من السيء أتفق معك.. وسؤال أخير ماذا فعل طيب الذكر بوصندل عندما كان برلمانيا ؟ هل كان فحل بالمجلس ؟؟!!

اقرأ ايضاً