العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

إصابة ثلاثة جنود كينيين في تفجير تبنته جماعة الشباب الصومالية

اصيب ثلاثة جنود كينيين احدهم في حالة خطيرة عندما انفجرت قنبلة موضوعة على جانب الطريق في مركبتهم بشرق كينيا في هجوم اعلنت حركة الشباب الصومالية المسؤولية عنه.

ويظهر التفجير الذي وقع في هولوجو بمقاطعة جاريسا بالقرب من الحدود الصومالية ان الجماعة الاسلامية المتشددة مازال لديها القدرة على شن هجمات خارج الصومال على الرغم من طرد متمرديها من معاقلهم الرئيسية داخل البلد الواقع في القرن الافريقي.

وأبلغ الكولونيل ديفيد اوبونيو المتحدث باسم قوات الدفاع الكينية رويترز في رسالة قصيرة "اصيب ثلاثة جنود بجروح. أحدهم في حالة خطيرة... لكنهم جرى اجلاؤهم لتلقي رعاية طبية" مضيفا ان الانفجار نتج عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.

وفي وقت سابق اعلنت الشباب المسؤولية عن الهجوم وقالت ان اولئك الذين كانوا في المركبة قتلوا. وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية بالحركة لرويترز "دمرنا مركبة عسكرية لقوات الدفاع الكينية ودمرنا كل من كانوا على متنها".

وشملت هجمات الشباب في كينيا غارة شنها مسلحون على مجمع فاخر للمتاجر في عام 2013 وهجوما على جامعة في جاريسا هذا العام. وقتل مئات الاشخاص في هجمات شنها متشددو الشباب على مدى العامين المنصرمين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً