العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

السعودية: «الجزائية».. السجن 15 عاماً لـ«داعشي» يُكفّر الحكومة

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس حكماً ابتدائياً على مواطن سعودي، بالسجن تعزيراً 15 عاماً، ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد قضاء فترة سجنه، وذلك بعد ثبوت إدانته بعدد من التهم، منها التحريض على تكفير الحكومة السعودية، وتأييد تنظيم «داعش» الإرهابي ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأوضحت المحكمة أنه ثبت إدانته بالمشاركة في المسيرات والمظاهرات التي ينظمها أحد المعرفات المناوئة إلى الدولة، وتصويرها وإرسالها إلى حسابات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من خلال حسابه، بهدف انتشارها، لافتة إلى أنه ثبت قيامه بالمشاركة فيها والتحريض على المشاركة الميدانية في هذه التجمعات والمسيرات.

وأشارت إلى أن المُدعى عليه قام بكتابة عبارات تحريضية على مجموعة من الأوراق النقدية، كما قام بتوزيع منشورات وملصقات على المنازل والمدارس لإثارة الفتنة وزعزعة الأمن، لافتة إلى أنه كان يتولى مهمة المسح الأمني لمواقع التجمعات والمسيرات قبل انطلاقها. وأفادت بأنه تستر على شخص توجه إلى سورية للمشاركة في القتال الدائر هناك، بالتواصل معه من طريق حسابه في «تويتر»، كما تستر على أحد الأشخاص المشاركين في المسيرات والتجمعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً