العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

الثلاثي الهجومي لبرشلونة في أقصى درجات التفاهم والانسجام

بعد أخبار وتصريحات كثيرة في الشهرين الماضيين اللذين شهدا تألق برشلونة ونجميه البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز بغياب الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة، عاد الأخير أساسيا للمرة الأولى وكان التفاهم رائعا بين هذا الثلاثي المرعب "ام اس ان".
وأزال الانسجام التام بين ميسي وسواريز ونيمار أي التباس تركه تألق الاوروغوياني والبرازيلي بغياب الأرجنتيني، لان معظم الكرات الخطرة أمام روما الايطالي الثلثاء مرت بين أقدام هذا الثلاثي، فسجل الأول هدفين والثاني هدفين، وكان الثالث مصدر الخطورة الدائمة.
وسحق برشلونة ضيفه روما بستة أهداف مقابل هدف، ليؤكد تصميمه إلى لقب ثان على التوالي في البطولة الأوروبية.
ويأتي هذا العرض الكبير لبرشلونة، بعد 3 أيام فقط على استعراض من نوع آخر حين استعرض فيه الفريق الكاتالوني وهز شباك غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة. وكان نيمار وسواريز حسما الأمور تقريبا في الشوط الأول أمام ريال مدريد بعد إن أنهاه برشلونة بثلاثية، قبل أن يدخل ميسي في نصف الساعة الأخير، ما دفع الكثيرين إلى القول أن الفريق يمكنه مواصلة مشوار التألق من دون الأرجنتيني.
ولكن ميسي شارك أمام روما منذ البداية للمرة الأولى منذ نحو شهرين بعد شفائه من إصابة في الركبة، ونجح في هز الشباك مرتين وقدم كعادته لمحات رائعة.

انريكي: ثلاثي ذهبي
يؤكد مدرب برشلونة ونجمه السابق لويس انريكي ارتياحه إلى التفاهم بين نجومه الثلاثة بقوله: "إننا من دون شك في مرحلة جيدة، إذ أن اللاعبين حريصون على المشاركة. في هذه اللحظة استعدنا لاعبين مهمين ورئيسيين، وهذا يعطي الرغبة للجميع لتقديم أمور جيدة والاستمرار في التحسن، لان هناك دائما أشياء يمكن تحسينها". وتابع "بالنسبة إلى ميسي، فنحن نعرف نوعيته، ونستفيد منها منذ سنوات عديدة، والأمر لا يزال مستمرا، والتفاهم الجيد بين ميسي وسواريز ونيمار يساوي ذهبا للفريق".
وأضاف "يجب تطوير هذا التفاهم إلى أقصى حدود، فكلما ازداد التفاهم فيما بينهم، ازدادت دينامية الفريق وكان الوضع أفضل للجميع".
واعتبر ميسي نفسه انه يتفاهم بشكل جيد جدا من نيمار وسواريز في هجوم برشلونة، وأنهم يحاولون أن "يستمتعوا" باللعب. وقال لمحطة تي في 3 الكاتالونية: لست ادري ما إذا كان تفاهمنا هو العامل الأساسي، ولكن من الواضح أننا نتفاهم بشكل جيد جدا".
وتابع الأرجنتيني الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 4 مرات والمرشح للقب خامس في نهاية العام الحالي "نحاول أن نستمتع في كل مباراة نلعبها، وان نقوم فيها بالأشياء جيدا". وأوضح "نعرف أن لدينا مسؤولية، وأننا نحب الفوز واللعب جيدا، ولكننا نحاول أن نستمتع أيضا، وهذا الأهم. فالانسجام بيننا نحن الثلاثة ليست وليدة اليوم، بل تعود إلى وقت مضى، وهو جيد جدا".

نحو الاحتفاظ باللقب
ويبدو برشلونة بعد استعادة سلاحه الفتاح ميسي في طريقه إلى لقب ثان على التوالي في دوري الأبطال، ليكون أول فريق يحقق لقبين متتالين في النسخة الجديدة للبطولة.
واللافت أن الخطورة في الفريق الكاتالوني تأتي من الجميع. ومع أن نيمار لم يوفق في التسجيل أمام روما، إذ كان يمكن للنتيجة أن تشكل كابوسا حقيقيا لروما لو نجح في هز الشباك من اثنتين أو 3 فرص فقط من التي سنحت له، علما بأنه أهدر ركلة جزاء قبيل انتهاء المباراة حصل عليها بنفسه.
ويتحدث المهاجم المتألق سواريز أيضا عن انسجامه التام مع زميليه بقوله: "ليو ونيمار وأنا لعبنا من اجل مصلحة الفريق، ولا احد منا يفكر بأنه أفضل من الآخر. نحن واثقون من أن ميسي هو الأفضل، وأنا سعيد جدا له لأنه سجل هدفين وخاض المباراة كاملة". وتابع "قدمنا مباراة رائعة. لقد أتاح لنا روما الكثير من المساحات للعب بشكل جيد في الشوط الأول، وهنا حققنا الفارق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً