العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

«شئون البلديات» تنجز 303 طلبات من عوازل الأمطار لطلبات 2015

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

25 نوفمبر 2015

قالت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إنه بالإشارة إلى ما نشر في صحيفتكم المحلية «الوسط» في العدد (4818) الصادر بتاريخ 16 نوفمبر 2015 بخصوص الموضوع الذي ورد بالعمود (لماذا) حول (لماذا لا تسارع الجهات المعنية بتركيب عوازل الأمطار في المنازل المُسجّلة لديها، وذلك للتخفيف عن الأضرار التي قد يُخلّفها سقوط الأمطار على هذه المنازل)، يطيب للوزارة أن توضح ما يلي:

قامت إدارة التنمية الحضرية «بشئون البلديات» بالتنسيق مع المجالس البلدية، لوضع خطّة مسبقة لرفع الطلبات الخاصة بتركيب عوازل الأمطار ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، وتنفيذها قبل دخول موسم الأمطار، حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولضمان سلامة منازل الفئة المستفيدة من هذه الخدمة.

وبناء على ذلك، تم البدء بتنفيذ خطة المجالس البلدية المرفوعة لطلبات تركيب عوازل الأمطار للعام 2015م فور رفعها للوزارة عبر النظام الالكتروني الخاص بالخدمة، إذ تم تكثيف الجهود لإنجاز جميع الطلبات المطابقة لشروط ومعايير قبول الخدمة قبل الموعد المُحدد وفقاً للخطة الزمنية للتنفيذ، حيث بلغ عدد الطلبات المُنجزة ما يناهز 303 طلبات بمختلف محافظات المملكة.

وفي ذات السياق، أكد القائم بأعمال مدير إدارة التنمية الحضرية المهندس وليد الذوادي على توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف لإعطاء المشروع الأولوية والأهمية القصوى وتنفيذ الطلبات المرفوعة للوزارة من قِبل المجالس البلدية، وذلك للحيلولة دون وقوع أي ضرر أو عواقب وخيمة لمنازل أصحاب تلك الطلبات. ومما تجدر الإشارة له هو أنه تم تنفيذ عدد 61 طلبا كطلبات إضافية تم رفعها للوزارة بعد تاريخ آخر موعد لرفع الطلبات، ويأتي ذلك ضمن توجّه الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. علماً بأنه تم رفع عدد 14 طلبا مؤخراً (ضمن خطة العام 2016م) وجاري العمل حالياً على إنهاء إجراءاتها الإدارية ليتم تنفيذها بأقرب وقت ممكن.

وفي الختام نتقدم لصحيفتكم الغراء بخالص الشكر والاحترام على طرحكم القضايا التي تلامس حاجة المواطنين، والتي تتطلب اتخاذ التدابير العاجلة حيالها.

وتؤكد الوزارة حرصها على تذليل الصعوبات للأهالي، والعمل على إنجاز مثل هذه المشروعات الخدمية بأفضل صورة ممكنة مما يفي بمصالح المواطنين.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً