العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

بطولة الكويت: قمة بين الكويت والسالمية

يحل السالمية الجريح ضيفا على الكويت حامل اللقب غدا الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من لدوري الكويتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الفحيحيل مع النصر، وكاظمة مع العربي، وبعد غد السبت القادسية مع الصليبخات، والساحل مع اليرموك، والجهراء مع الشباب، فيما يستريح خيطان في هذه المرحلة.

في المباراة الاولى، يسعى السالمية الى تجاوز الخسارة الاولى التي تعرض لها قبل ايام امام القادسية رابع الموسم الماضي صفر-2 في لقاء قمة اخر، الامر الذي كلفه التنازل عن الصدارة التي شغلها طويلا.

لكن مهمته غدا لن تكون سهلة بالتأكيد وهو ما يدركه المدرب الالماني فولفغانغ رولف تماما، خصوصا ان الكويت نجح حتى الان في تحقيق خمسة انتصارات متتالية ويشغل المركز الثاني في الترتيب برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، فيما يتصدر القادسية القائمة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات.

اما السالمية فيحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة ايضا لكن من 6 مباريات.

ويدخل الكويت المباراة منتشيا بفوزه السهل على اليرموك بثلاثية نظيفة، الامر الذي يخوله خوض لقاء الغد بمعنويات مرتفعة على الرغم من افتقاده لفهد عوض بسبب اصابة عضلية ستبعده عن الملاعب لفترة قد تصل الى شهر.

ولن يتمكن المدرب محمد ابراهيم الاستفادة ايضا من خدمات شريدة الشريدة لحاجته الى فترة اضافية قبل دخول التدريبات الجماعية، بيد ان الكويت يضم العديد من العناصر الأخرى القادرة على سد النقص.

وفي مباراة قوية اخرى، يلتقي كاظمة مع العربي، فالاول تعادل مع الجهراء 2-2 رفع على اثره رصيده الى 7 نقاط من 5 مباريات في المركز السادس، فيما تغلب العربي على الفحيحيل برباعية نظيفة رافعا رصيده الى 10 نقاط من 5 مباريات ايضا في المركز الرابع.

ويحتاج الفريقان الى النقاط الثلاث، فالعربي يسعى الى البقاء على مقربة من اهل القمة، وكاظمة للعودة الى المنافسة على المراكز المتقدمة بعد بداية كارثية في الدوري وضع لاعبوه نقطة نهاية لها بعد احرازهم كأس الاتحاد التنشيطية قبل فترة على حساب الكويت 2-1.

وما زال كاظمة يعاني من غياب لاعبه الدولي البوليفي خاسيماني كامبوس، اذ لم يستفد من حضوره معه سوى ل20 دقيقة منذ انطلاق الموسم بسبب تعرضه للاصابة في كل مرة يلتحق فيها بمنتخب بلاده لخوض احدى مباريات التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

من جهته، خسر العربي لاعبه الاجنبي الثاني منذ انطلاق الموسم بعدما طلب البرازيلي تياغو كويروزبيزيرا تحريره من العقد لأسباب شخصية بعد ان سبقه الجزائري كريم مطمور بحجة عدم تأقلم عائلته مع الاجواء في الكويت.

وما زال "الأخضر" يعتمد على كل من السوري فراس الخطيب متصدر ترتيب الهدافين برصيد 7 اهداف والجزائري الاخر اكرم جحنيط.

وفي مباراة ثالثة، يعتبر القادسية مرشحا فوق العادة لتجاوز عقبة الصليبخات خاصة بعد فوزه الاخير على السالمية 2-صفر في لقاء القمة ضمن المرحلة السابقة.

وحقق القادسية انطلاقة رائعة مع مدربه الجديد الكرواتي داليبور ستاركيفيتش (40 عاما) الذي تولى دفة القيادة قبل ايام خلفا لراشد بديح، ففاز الفريق على الفحيحيل برباعية نظيفة قبل ان يتجاوز السالمية القوي.

ويعاني القادسية من مشاكل عدة وعلى الاصعدة كافة، فهو محروم من نجمه الاول بدر المطوع الذي توجه الى العاصمة الاردنية عمان حيث سيمكث لمدة شهرين نظرا لارتباطه بدورة تدريبية عسكرية، وتناقلت وسائل اعلام مختلفة انباء عن تقدم نادي الفيصلي بعرض للحصول على خدماته بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي. يضاف الى ذلك الاعباء المالية المتراكمة على النادي والتي أدت الى عدم التزامه سداد المستحقات المالية المتوجبة للثلاثي الاجنبي الغيني سيدوبا سامواه والكونغولي دوريس سالامو والغاني رشيد سومايلا.

اما الصليبخات الذي استراح في المرحلة السابقة فيشغل المركز الثامن برصيد 5 نقاط من 5 مباريات وهو يسعى الى تعويض خسارته الكبيرة في المرحلة الخامسة امام كاظمة بخماسية نظيفة علما انه سيفتقد الى قائده مشعل ذياب للايقاف.

ويلتقي غدا ايضا الفحيحيل الحادي عشر (3 نقاط) مع النصر العاشر (4 نقاط)، والساحل التاسع (5 نقاط) مع اليرموك الثاني عشر (3 نقاط)، والجهراء الخامس (10 نقاط) مع الشباب الثالث عشر الاخير (نقطة واحدة). 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً