العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

ضابط كبير بسلاح الجو: إسرائيل لن تُهاجم أو تُسقط أي طائرة روسية

في إشارة إلى الأنشطة الجوية الروسية في الشرق الاوسط وقيام تركيا بإسقاط طائرة حربية روسية، قال ضابط كبير بسلاح الجو الاسرائيلي إن "هناك تنسيقا بين بلاده وروسيا في الجو".

وأضاف الضابط، الذي لم يتم كشف النقاب عن هويته "الروس موجودون هنا. انهم لاعب هام ولا يمكن تجاهلهم.. نهجنا هو /عيش ودع الآخرين يعيشون ../ روسيا ليست العدو، بل على العكس"، حسبما ذكرت اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية.

وتابع "اسرائيل لن تهاجم أو تسقط اي طائرة روسية رغم أننا لا نعطى أحدا إخطاراً مسبقاً".

يذكر ان روسيا بدأت في اواخر شهر أيلول/ سبتمبر الماضي شن هجمات جوية ضد تنظيمات ارهابية في سورية بناء على طلب رئيس الاخيرة.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اتفقا خلال زيارة الأخير لروسيا في شهر أيلول /سبتمبر الماضي على تشكيل فريق تنسيق إسرائيلي- روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سورية، حيث تقوم إسرائيل بشن غارات جوية من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من روسيا أو إيران إلى حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد في لبنان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:44 م

      ههههههههههه

      تتكلم اسرائيل و كانها في موضع القوة او انها تملك خيار اسقاط طائرة روسية. بل هي اكبر مخاوفكم و ربما انتم خلف التحريض على اسقاط الطائرة الروسية

اقرأ ايضاً