العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين في مسرح البحرين الوطني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف مسرح البحرين الوطني مساء اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) حفل أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين التي قدمت أجمل الإبداعات الموسيقية الكلاسيكية، في وقت يتزامن مع الذكرى الثالثة لتأسيس المسرح الوطني.

وتجسد أوركسترا الحجرة لفيينا وبرلين جوهر موسيقى الكلاسيكية حيث تلتقي موسيقى الحجرة مع الرقيقة بالقوة الجبارة والساحرة للسمفونية، لتنتج بذلك حواراً إبداعيا فريداً زاخراً بالتجارب المثيرة والشيقة للجماهير والعازفين على حد سواء.

وأدار دفة القوة الخلاقة للأوركسترا عازف الكمان والقائد الشهير راينر هونك الذي يقود أيضا أوركسترا أوبرا فيينا الوطنية منذ عام 1984م وأوركسترا فيينا الفيلهارمونية منذ عام 1992، وهو يتولى رئاسة فرقة أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين ويعلب دور مديرا الفني أيضا.

تلك القوة الموسيقية الناتجة عن اتحاد مدرستين لطالما هيمنتا على عالم الموسيقى الكلاسيكية، نسجت على خشبة مسرح البحرين الوطني أعذب الألحان الكلاسيكية وأروعها، وحظي محبو هذا النوع من الموسيقى مشاهدة مباشرة لواحدة من طلائع الأوكسترات على مستوى العالم.

يذكر حفل فرقة أوكسترا الحجرة فيينا وبرلين في المسرح الوطني لا يعد مشاركتها الأولى في الحراك الثقافي لمملكة البحرين، حيث كان للفرقة حضور مميز في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 23 العام الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً