العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

السعودية تفرض عقوبات على 12 شخصاً يعملون لصالح «حزب الله» اللبناني

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) فرض عقوبات على 12 شخصاً ومؤسسة قالت إنهم يعملون «لصالح حزب الله» اللبناني وبينهم قياديون، داعية إلى عدم «السكوت» عن الحزب طالما يشن «هجمات إرهابية».

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس (الخميس) إن المملكة قامت «بتصنيف أسماء لقياديين ومسئولين من حزب الله على خلفية مسئولياتهم عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كيانات تعمل كأذرع استثمارية لأنشطة الحزب، كمزيد من الاستهداف لأنشطة حزب الله التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان».

ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية أن «تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكي أ / 44، الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة (...) ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهم».

من جانب آخر، ذكرت صحيفتان سعوديتان هذا الأسبوع أن الرياض تخطط لإعدام أكثر من 50 شخصاً مدانين «بالإرهاب» في تحذير على ما يبدو للأشخاص الذين يميلون للسير على خطى الجهاديين في وقت شهدت فيه المملكة هجمات متشددين على أراضيها.

وذكرت صحيفة «عكاظ» أمس (الخميس) أن 55 شخصاً ينتظرون تنفيذ الإعدام جراء ارتكابهم «جرائم إرهابية» قتلت أكثر من 100 مدني و71 من رجال الأمن ولم تحدد موعد تنفيذ أحكام الإعدام.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      اللهم احفظ المملكة

      اللهم احفظ المملكة العربية السعودية قبلت المسلمين و العرب و من عبث اعداء الاسلام و العروبة من الجماعات المواليه لإيران ...

اقرأ ايضاً