العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

المعارضة التايلاندية: لا أساس لمزاعم وجود مخطط ضد شخصيات حكومية

نفى أحد أحزاب المعارضة الرئيسية في تايلاند اليوم الجمعة (27 نوفمبر / تشرين الثاني 2015) مزاعم رئيس الوزراء بأن أفرادا في المعارضة يخططون لمهاجمة مسؤولين بارزين ووصفها بأنها عارية عن الصحة وتهدف إلى صرف الانتباه عن تحقيق في قضية فساد.

وتهدد اتهامات بالكسب غير المشروع في مشروع متنزه عام أقيم لتكريم الملكية في البلاد بإلحاق الضرر بحملة لمكافحة الفساد أطلقها المجلس العسكري الحاكم الذي استولى على السلطة في العام الماضي وتعهد بتطهير الحكومة وحماية هيبة الملكية.

وأصابت الاتهامات التي أثارها عدد من وسائل الإعلام التايلاندية وجماعات معارضة البلاد بالذهول في الوقت الذي يتزايد فيه القلق بشأن الصحة المتدهورة للملك بوميبون أدولياديج (87 عاما).

واتهم رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا يوم أمس الخميس الجبهة الموحدة من أجل الديمقراطية التي كانت تدعم الحكومة التي أطاح بها برايوت في انقلاب عام 2014 بأنها تقف وراء مخطط لمهاجمة شخصيات حكومية خلال حدث رياضي لركوب الدراجات في 11 ديسمبر كانون الأول لتكريم الملك بوميبون.

ولا تزال الشرطة تحقق في مزاعم الفساد التي تحيط بالحدث.

وقال تاناوت ويشايديت المتحدث باسم الجبهة إن الاتهامات تهدف إلى تحويل الانتباه عن مزاعم ارتكاب مخالفات في تمويل متنزه راجاباكتي الذي بلغ 27.9 مليون دولار وأقيمت فيه تماثيل ضخمة لملوك تايلاند السابقين.

وقال تاناوت إن "قضية الفساد في المتنزه تورط الجيش والحكومة العسكرية وما زالت وسائل الإعلام ماضية في إثارة هذه المزاعم بشأن وجود مخالفات."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً